" هي غذاء للروح ".. فوائد الإستماع إلى الموسيقي الكلاسيكية على الجسم

الأحد، 29 أبريل 2018 01:00 م
" هي غذاء للروح ".. فوائد الإستماع إلى الموسيقي الكلاسيكية على الجسم
ضغط الدم
إسراء سرحان

هل سنحت لك الفرصة من قبل ولجأت إلى الموسيقي الكلاسيكية، عندما يصيبك بعض القلق والتوتر، أو جاء على ذهنك في يوم أن كل هذا القدر من الجمال حتمًا له فائدة، فلم يخلق الله شئ عبثًا، لذلك أوضحت بعض الدراسات التى أجريت حول العالم بأكمله، أن الموسيقي لها فوائد عظيمة على الإنسان.

 

تقلل من إرتفاع ضغط الدم

أجريت جامعة اكسفورد دراسة على مجموع من الطلاب، لإثبات أن الموسيقي الكلاسيكية، تحمي من الإصابة بإرتفاع ضغط الدم، وتم من خلالها تقديم أنواع مختلفة من الموسيقي مثل الراب والبوب والكلاسيكية، كانت الموسيقى الكلاسيكية فعّالةً في خفض ضغط الدم لدى المشاركين، في حين أن موسيقى الراب والبوب ​​تسببت في رفع ضغط الدم.

 

تقلل من مستويات التوتر

عندما تبدأ بالشعور بموجة من التوتر قد تنتابك، فبادر بالسماع إلى الموسيقي الكلاسيكية، حيث وجدت دراسة أن استماع النساء إلى الموسيقي في فتره الحمل ساعدهم في أن يصبحوا أكثر هدوءًا واسترخاء من الذين لا يسمعون هذه النوعية من الموسيقي.

 

تقوية الذاكرة

وفقًا لدراسة أجريت على العديد من الأشخاص حول سماع موسيقي"موزارت"، قد أتضح أن هناك زيادة في نشاط الموجة الدماغية المرتبطة مباشرةً بالذاكرة، لذلك كان قد اقترح عدد من العلماء أنه أثناء مذاكرتك أو حفظ درس طويل، عليك ملازمتها بسماع الموسيقي الكلاسيكية ولا حظ الفرق.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق