«لا للتلوث بالبلاستيك».. ندوات لشئون البيئة في الدقهلية احتفالا باليوم العالمي

الجمعة، 13 أبريل 2018 01:55 م
«لا للتلوث بالبلاستيك».. ندوات لشئون البيئة في الدقهلية احتفالا باليوم العالمي
ندوات موسعة تحت شعار " لا للتلوث بالبلاستيك

 
 
نظمت  إدارة الإعلام والتوعية البيئة والتدريب بجهاز شئون البيئة بمحافظة الدقهلية ندوات موسعة تحت شعار «لا للتلوث بالبلاستيك» ضمن فعاليات الاحتفال بيوم البيئة العالمي 2018 وانطلاقا من خطة مصر 2030 للتنمية المستدامه التي تهتم بصحة الكوكب و الإنسان من خلال الحث على خفض بصمتنا البيئية والكربونية والمائية بإستخدام طاقة بديلة وترشيد الإستهلاك والحفاظ علي التراث الطبيعي (التنوع البيولوجي).
 
حضر الندوة المهندس ياسر محمد الجمل مدير إدارة الاعلام والتوعية والتدريب بجهاز شئون البيئة إقليم شرق الدلتا، المهندسة منى خضير صاحب شركة خضير للبيوجاز بالأقصر.
 
وأكدت المهندسة مني خضير على البيوجاز وأهميتة كطاقة بديلة للوقود الإحفوري بالإضافة إلى السماد العضوي الذي ينتج منه والطاقة الكهربية التي يمكن ان تتولد منه في حالة المزارع الكبيرة، مشيرة إلى أن المشروع بدأ من خلال تدريب تابع لوزارة البيئة.
 
وكشف المهندس ياسر الجمل عن مادة EM ودورها في زيادة فاعلية عملية التخمر في البيوجاز ثم إستكمل حديثة عن أهمية مؤتمر التنوع البيولوجي الذي تستضيفه مصر في نوفمبر 2018 والرسائل التي يجب أن نتعلمها من شعار الإحتفال بيوم البيئة العالمي 2018، ودور الوزارة في الحفاظ على التنوع البيولوجي ودور الفرع الإقليمي لشرق الدلتا في التصدي للإتجار الغير مشروع في الحياة البرية.
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق