مصر الخير تنطم دورة تدريبية لتأهيل 18مدرسة مجتمع مدنى بأسيوط

السبت، 17 مارس 2018 07:38 م
مصر الخير تنطم دورة تدريبية لتأهيل 18مدرسة مجتمع مدنى بأسيوط
صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط

أكد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط على الدورالأساسى الذى تقوم به  منظمات المجتمع المدني في حل مشكلات التعليم، مشيرا الى أن المؤسسات الحكومية لا تستطيع بمفردها أن توفر جميع احتياجات العملية التعليمية، وتحتاج الى دعم ومشاركة الجمعيات الأهلية.

جاء ذلك خلال مشاركته الدورة التدريبية التى نظمتها مؤسسة مصر الخير لتأهيل (18)مدرسة مجتمعية وذلك بحضورعبدالناصر حامد مدير عام التعليم العام وأشرف لطفي، مدير إدارة المشاركة المجتمعية  بالمديرية وتستمر على مدار 5 أيام.

وأشاد وكيل الوزارة بمؤسسة مصر الخير التى تعد من منظمات المجتمع المدنى المتميزة، والتى تعمل على محور تنمية الإنسان المصري في كافة المجالات ومنها التعليم.

ومن جانبه أوضح أحمد ناجى مسئول أسيوط بمؤسسة مصر الخير أن الدورة تأتى في إطاربروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم والمؤسسة ,لدعم العملية التعليمية بمحافظة أسيوط، من خلال الجمعية الشريكة "جمعية خريجى مدارس المجتمع". 

وأضاف ناجى أنه سيتم من خلال الورشة تأهيل 18مدرسة مجتمعية، و36 معلمة و12موجه ومسئول من التعليم المجتمعى بإدارات (منفلوط –أبو تيج- أبنوب) لافتا إلى أن الدورة سيحاضر فيها كلا من "لواحظ سيد البدوى، الدكتورة أمل الشحات حافظ، ونرمين سعد وإيمان حسين" وشملت المحاضرات في اليوم الأول "إجراءات الإعتماد والتقويم الذاتى ,وخطط التحسين والمتابعة.

وأشار مسئول مؤسسة مصر الخير بأسيوط  إلى أن تجربة المجتمع المدنى بأسيوط أنجح التجارب في مصر وتقتدى بها المحافظات الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق