لو بتجهزى شقتك.. اعرفى تكلفة المستلزمات الأساسية للنيش

الخميس، 01 مارس 2018 04:00 م
لو بتجهزى شقتك.. اعرفى تكلفة المستلزمات الأساسية للنيش
النيش
إسراء الشرباصى

يعتبر "النيش" فى شقة الزوجين أمر لا بد منه لدى الكثير من الأسر رغم الدعوات المتتالية لإلغائه، والاستفادة بالمبالغ المدفوعة في الأطقم المعروضة به لشراء مستلزمات أساسية فى المنزل بدلا منه، إلا أن هذا الأمر لا يناسب الأسر التى تربت على وجود جهاز العروسة بشكل كامل وعلى رأسه مكونات النيش.
 
ووسط ارتفاع أسعار الأدوات المنزلية بالأسواق الفترة الماضية وخاصة بعد تحرير سعر صرف الدولار ووقف استيراد الكثير من هذه السلع، بالإضافة إلى زيادة الجمارك والإجراءات المعقدة أمام الاستيراد ليقتصر التجار على المنتجات المصرية بات الأمر مرهقا على الأسرة المصرية.
 
 "صوت الأمة" تقدم للمقبلات على الزواج معلومات عن المبلغ التى تحتاجه فى شراء مستلزمات النيش الأساسية، وهو ما أوضحه أمين الخطيب تاجر أدوات منزلية بمنطقة درب سعادة بالأزهر بأن القطع الأساسية التى لا غنى عنها فى النيش تتمثل فى "طقم الصينى و طقم اركوبال و كاسات و طقم كاسات للفاكهة وشنطة الملاعق والسكاكين".
 
وأكد "الخطيب" فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن هذه الأطقم الأساسية يتراوح أسعارها ما بين 15 إلى 20 ألف جنيه وهو المبلغ التى تحتاجه العروسة أثناء تجهيزها للنيش دون مبالغة فى الأطقم من حيث الأنواع والعدد، مشيرا إلى أن هناك من يعشقون التميز والمبالغة فى شراء لوازم النيش ويشترون العديد من الأطقم الأخرى وأنواع بأسعار مرتفعة مثل أطقم الكريستال.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة