من هو " أبو مصعب البرناوي" الذي أعلنت واشنطن فرض عقوبات عليه؟

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 11:24 م
من هو " أبو مصعب البرناوي" الذي أعلنت واشنطن فرض عقوبات عليه؟
داعش
كتب أحمد عرفة

 

خرجت وزارة الخارجية الأمريكية، لتعلن إدراج 7 حركات تابعة لتنظيم داعش على مستوى العالم، ضمن قائم الإرهاب، بجانب فرض عقوبات على شخصين مرتبطين بهذا التنظيم الإرهابي، كان من بينهم أبو مصعب البرناوي، المرتبط بهذا التنظيم الإرهابي.

 

أبو مصعب البرناوي، هو زعيم بوكو حرام، الذي ينتشر بشكل كبير في منطقة غرب إفريقيا، وبالتحديد في دولة نيجريا، وارتكب العديد من العمليات الإرهابية ضد المدنيين، حيث تعد هذه الجماعة احد أفرع داعش في وسط وغرب القارة السمراء.

 

بداية أبو مصعب البرناوي، كان متحدثا باسم جماعة بوكو حرام، حيث ظهر في فيديو لهذه الحركة الإرهابية في يناير 2015، حيث كان يتحدث عن العمليات الإرهابية التي تنفذها تلك الحركة الإرهابية في إفريقيا، وتضمن تحريض شديد ضد نيجيريا والدول التي تقاوم بوكو حرام، حيث أعلن حينها رفضه للديمقراطية والتعليم الغربي.

 

وفي أغسطس 2016، أعلنت "داعش" أن جماعة بوكو حرام النيجيرية التابعة للتنظيم اختارت أبومصعب البرناوي قائدا جديدا لها، حيث ذكرت حينها أن البرناوي، الذي عرف سابقا بأنه متحدث باسم جماعة بوكو حرام، تم إعلانه قائدا جديدا للجماعة المتشددة دون الاشارة إلى مصير قائد الجماعة السابق أبوبكر شيكاو.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت اليوم الثلاثاء، إدارج 7 جماعات حول العالم تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابى واثنين من قادتها على قائمة الإرهاب فى إطار الجهود المبذولة لقطع الدعم المالى الذى تتلقاه من داخل الولايات المتحدة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق