تزامنا مع المعركة ضد الحوثيين.. بدء عملية السيف الحاسم للقضاء على القاعدة باليمن

الإثنين، 26 فبراير 2018 06:32 ص
تزامنا مع المعركة ضد الحوثيين.. بدء عملية السيف الحاسم للقضاء على القاعدة باليمن
الدمار في اليمن
كتب أحمد عرفة

تزامنا مع النجاحات التي يحققها الجيش اليمني، ضد مليشيات الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء والمدن المجاورة لها، بدأت عملية جديدة للقضاء على تنظيم القاعدة في اليمن.

1
 

 

وأكدت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، بدء عملية السيف الحاسم التي تنفذها النخبة الشبوانية مدعومة من القوات الإماراتية ضد معاقل تنظيم القاعدة في مديرية الصعيد.

من جانبها ذكرت صفحة "اليمن الآن"، المهمتة بالشآن اليمني، أن القوات السعودية تصدت لهجوم قبالة حدود نجران شنته مليشيات الحوثي نتج من خلاله مصرع ٩عنصرا حوثي وهروب العشرات.

وأشارت الصحفة إلى أن قوات الجيش الوطني اليمني تتمكن من استعادة وتأمين مواقع هامة حاولت مليشيات الحوثي السيطرة عليها في المخدرة بصرواح بين مأرب وصنعاء بعد اشتباكات عنيفة.

وكان الوكالة اليمنية الرسمية، أكدت في وقت سابق، أن عدد القتلى بين صفوف مليشيا الحوثي ارتفع إلى 25 على الأقل إضافة إلى سقوط عشرات الجرحى، وذلك خلال معارك عنيفة خاضها الجيش اليمني لتحرير جبال النخَش بمديرية نهم.

كما أكدت الوكالة اليمنية،  أنه تم تحرير جبال النخش بالكامل بعد أن استهدفت مدفعية الجيش مواقع متفرقة للمليشيات الحوثية في عدة مناطق بالمديرية ذاتها أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، وتدمير خمسة أطقم قتالية بالتزامن مع استهداف مقاتلات التحالف العربي عددا من مواقع وتجمعات المليشيا الحوثية في المديرية، لتكبدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق