لهذا السبب.. فشل جلسة مجلس الأمن في التوصل لقرار بشأن "الغوطة الشرقية"

الخميس، 22 فبراير 2018 10:00 م
لهذا السبب.. فشل جلسة مجلس الأمن في التوصل لقرار بشأن "الغوطة الشرقية"
مجلس الامن
كتب أحمد عرفة

فشلت الجلسة الطارئة لمجلس الأمن في الوصول لهدنة لوقف إطلاق النار في مدينة الغوطة الشرقية، بسبب روسيا.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" عبر حسابها الرسمي، أن المطالب الروسية تؤجل إقرار مشروع القرار الكويتي السويدي للهدنة في الغوطة الشرقية خلال جلسة مجلس الأمن.

من جانبه علق البيت الأبيض على ما يحدث في مدينة الغوطة الشرقية قائلا: نراقب تطورات الأوضاع في الغوطة الشرقية والأسد قام بارتكاب جرائم حرب بدعم من روسيا.

يأتي هذا في الوقت الذي أطلق فيه بشار الجعفري، المندوب السوري في الأمم المتحدة، خلال الاجتماع العاجل لمجلس الأمن الذي يناقش الأحداث التي تشهدها مدينة الغوضة الشرقية.

وكان منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا، مترك لوكوك، قال إن منازل الغوطة الشرقية من دون ماء وطعام وكهرباء، وضحا أن 80% من سكان حرستا يعيشون في الملاجىء.

2
 

 

وأضاف منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا، خلال الجلسة الطارئة بمجلس الأمن: لا أعلم كيف يمكننا اقناع مجلس الأمن باتخاذ قرار حول الهدنة في الغوطة إذا لم يكن مقتنعا بذلك، والعمليات العسكرية في الغوطة الشرقية تحولت إلى مسار ممنهج لاستهداف المدنيين.

وأشار منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إلى أن جهود مكافحة الإرهاب لا تبرر قتل المدنيين وتدمير مدن بأكملها، موضحا أن استخدام السلاح الكيماوي روع الشعب السوري.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة