ولا يخطر على بالك.. اتجوز بـ 5 جنيهات

الجمعة، 16 فبراير 2018 08:00 م
ولا يخطر على بالك.. اتجوز بـ 5 جنيهات
إسراء الشرباصى

أصبحت تكاليف الزواج في العصر الحالي تمثل عبء كبير على الطرفين سواء كان الزوج أو الزوجة فالزوج المتعهد بتوفير منزل الزوجية وتشطيبه والمشاركة في شراء ما اتفق عليه العائلتين من أثاث المنزل، الذي يوصل ما يتكبده مئات الآلاف من الجنيهات، وفي المقابل نرى الزوجة وأهلها والذي يقع على عاتقهم شراء مستلزمات المنزل والمطبخ والنيش والمفروشات والمشاركة في شراء أثاث المنزل لنراها تتكبد آلاف الجنيهات أيضا، وتتزايد التكلفة مع مرور الوقت لارتفاع أسعار كافة السلع والمستلزمات الحياتية.

إلا أننا إذا رجعنا إلى الخلف نجد أن تكلفة الزواج كانت بـ «ملاليم» مقارنة بما هى عليه حاليا، وذلك لأسباب عديدة تعود إلى الحياة السياسية واقتصاد الدولة المتغير وأسعار العملة وغيرها، إلا أن الصورة التى توضح أسعار أثاث المنزل قديما معلنة عن إمكانية شراء 3 غرف كاملة مكونة من 22 قطعة بمبلغ 125 جنيه ويمكنك تقسيطها بدفع 5 جنيهات شهريا بمبلغ إجمالى 139 جنيه  تجعلنا نقف أمامها مصدومين فى الفرق بين عصرنا الحالى والأسعار قديما.
 
 
18485744_1310990485664340_6363655694387838729_n

 

حجرة نوم وسفرة وصالون.. هكذا ذكر الإعلان عن 3 حجرات بقسط شهرى 5 جنيهات فما إن ترى هذا الإعلان لتذهب ذاكرتك عن آخر مرة سمعت أو بحثت عن أسعار الحجرات حاليا والتى تعد أرخص حجرة لايقل ثمنها عن 10 آلاف جنيه، وهنا حجرات تصل إلى عشرات الآلاف من الجنيهات حسب نوع الخشب والتصميم والمكان المعروضة فيه الحجرات، وإذا أردت أن تسدد قيمة المبلغ بالتقسيط تجد انك ستدفع فارق كبير فى السعر مقابل التسديد على سنوات أو عدة أشهر.

ليجعلنا هذا الإعلان نؤمن بمقولة «الزمن الجميل»، التى طالما سمعناها من أجدادنا أو كبار السن أثناء حديثهم عن زمنهم الجميل لنجد جمال الزمن يأتى إلينا ويتجسد جزء منه فى هذا الإعلان الصادم لأبناء الجيل الحالى والذى سيظل صادما للأجيال القادمة مع ارتفاع الأسعار المستمر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق