«عام العزوف عن الشراء» في معرض الكتاب.. والسر ارتفاع الأسعار (صور)

السبت، 03 فبراير 2018 08:00 م
«عام العزوف عن الشراء» في معرض الكتاب.. والسر ارتفاع الأسعار  (صور)
معرض الكتاب
مرفت رياض

كل عام يقام معرض الكتاب، بهدف تشجيع القراءة وتنميتها للجميع بصفة عامة وللأجيال القادمة من الشباب والأطفال بصفة خاصة، في ظل انتشار وسائل التكنولوجيا والتصفح من خلال الإنترنت والتي جعلت الكثيرون يحجمون عن الكتابات الورقية.
 
قال يحيي هاشم أحد عارضي الكتب في معرض الكتاب لـ"صوت الأمة" أن أسعار الكتب زادت هذا العام في المعرض بحوالي 25% لأن الخامات الخاصة بالكتب من ورق وطباعه زادت أسعارها وهو ما انعكس على سعر الكتاب.
 
وأوضح لـ "صوت الأمة" أن الإقبال كبير على المعرض لكن نسبة شراء الكتب ليست كبيرة، مضيفا أن الشباب هم الأكثر إقبالًا وحضورًا للمعرض وخاصة لشراء الروايات البوليسية وروايات الرعب، لكن كبار السن إقبالهم ضعيف.
 
وأثناء التجول بالمعرض وقفت خلود ذات العامين والنصف لتحاكي والدتها وهي تتفحص عدة كتب بإحدى المكتبات بمعرض الكتاب في دورته ال49، وأمسكت بيدها الصغيرة كتابا التقطته من فوق طاولة الكتب المتواجدة أمام المكتبة بالمعرض، وأخذت تتصفحه ولسان حالها يقول لكل أم وأب "أنتم قدوتنا وما تزرعوه فينا تجدوه".
 
وقالت أم خلود لـ"صوت الأمة": أنا حريصة على التواجد بمعرض الكتاب كل عام لكن للأسف أسعارالكتب زادت هذا العام أكثر من نصف ثمنها، فهناك كتاب ديني كنت أرغب في شرائه العام الماضي ولم استطع شراؤه لاقتنائي عدد كبير من الكتب، وحضرت هذا العام  لشراءه، إلا أنني فوجئت بزيادة سعره أربع أضعاف،  فبعد أن كان سعره 25 جنيها العام الماضي أصبح ثمنه هذا العام مائة جنيه، وللأسف لن أستطيع شراؤه بهذا السعر.
 
وتابعت أن كتب الأطفال زاد سعرها، مضيفة أنها تنمي في ابنتها قيمة الكتاب وحب القراءة لكن "خايفة على بنتي لما تكبرماتعرفش يعني إيه كتاب بسبب غلو سعر الكتب كل عام"، ويكتفي الناس بالقراءة من خلال الإنترنت ولا نستطيع خلق جيل قارئ مثقف، مشيرة إلى أن التنظيم هذا العام جيد بمعرض الكتاب لكن الشراء قليل.
 
 
WhatsApp Image 2018-02-03 at 7.10.18 PM
 
WhatsApp Image 2018-02-03 at 7.10.26 PM
 

WhatsApp Image 2018-02-03 at 7.10.34 PM
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق