برلمانية: المرأة المصرية تُوجت في العصر الفرعوني وأهملت في القرن الماضي

الأحد، 28 يناير 2018 07:48 م
برلمانية: المرأة المصرية تُوجت في العصر الفرعوني وأهملت في القرن الماضي
مجلس النواب
عبداللطيف هيبه

أشادت النائبة رشا إسماعيل عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، بدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة في كافة المجالات، وجعل عام 2017 ليس عاماً للمرأة فقط، بل للشباب، وذوي الاحتياجات الخاصة أيضاً، مؤكدة أنه يهتم بجميع فئات المجتمع، ولا يميز أحداً علي الأخر.

وأكدت "رشا" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن مصر هي الدولة الوحيدة التي توجت المرأة المصرية منذ قديم الزمان بداية من العصر الفرعوني، ولكن المرأة تعرضت لإهمال في القرن الماضي نتيجة التجريف الذي حدث لمصر بدخول بعض التيارات الغريبة.

وأشارت "رشا"، إلي دور المرأة العظيم لمشاركتها في جميع المجالات، بداية من بائعة الخضار وحتى الوزيرة والسفيرة، مؤكدة أن المرأة المصرية هي من تحفظ أسرتها مادياً، ونفسياً، ومعنوياً، مشيرة إلي "أن الاهتمام بالمرأة يتوقف علي الأب والأم في الأسرة، فهم المسئولين عن مساواة الولد والبنت، وعدم وضع فوارق بينهما، حتى تصبح البنت مُدركة لحقوقها عند بلوغها سن الرشد".

والجدير بالذكر، أن الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الأحد برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، ناقش مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم المجلس القومي للمرأة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق