حافظ على هدوءك وتخلص من مخاوف ركوب الطائرات.. بالتخيل والتنفس بعمق

الأحد، 28 يناير 2018 05:00 ص
حافظ على هدوءك وتخلص من مخاوف ركوب الطائرات.. بالتخيل والتنفس بعمق
التنفس
أمل عبد المنعم

ركوب الطائرات لأول مرة يشعر الكثير بالخوف والقلق، وقد يتوهم البعض سقوط الطائرة بشكل لحظي، فهناك أشخاص ينتهي لديهم الخوف بعد المرة الأولى، لكن يوجد آخرين تبقى المخاوف ملازمة لهم.

ولذلك يقدم موقع "سمارتر لايف ستايل" مجموعة من الإرشادات التي تساعد على التخلص من ظاهرة الخوف المرضي عند ركوب الطائرة وكانت كالتالي:

التنفس بعمق

يساعد على السيطرة على ردود الأفعال، ويصرف التفكير في الهواجس السلبية، كما أنه يبطئ من الأدرينالين الناتج عن نوبات الخوف والهلع.

استخدام التخيل

حاول ارتداء شريط مطاطي حول المعصم وعند إقلاع الطائرة وهبوطها، حيث تبدأ المخاوف والأفكار السوداوية، وفي نفس اللحظة حاول التفكير بشيء إيجابي لإبعاد الأفكار السلبية كالوصول إلى المنزل بأمان ومقابلة الأهل والأصدقاء.

استخدام بطاقات للملاحظات

احمل معك على الطائرة بطاقات ورقية أو دفتر ملاحظات، ودون عليها بعض الأفكار والنصائح الإيجابية مثل: تنفس بعمق أو كل شيء على ما يرام، وغيرها من العبارات التي تحمل طابع التفاؤل، واقرأها باستمرار طوال الرحلة.

تظاهر أنك تركب سيارة أو حافلة

أغلق عينيك وتخيل أنك تستقل حافلة على طريق إسفلتي، وأية اضطرابات تحدث للطائرة هي مجرد مطبات على الطريق، وهي طريقة ناجحة للشعور بالأمان أثناء السفر.

تجنب انتشار المخاوف الخاصة بك

وذلك عن طريق الابتعاد عن المحادثات مع الركاب حول المخاوف من الطيران، حيث يتبادل الركاب تجاربهم السلبية، والتي لا تفيد في شيء بل على العكس تعزز من هذه المخاوف.

اتخذ بعض الخطوات العملية

الإصغاء بانتباه إلى إرشادات الأمن والسلامة على الطائرة وتطبيقها بحذافيرها، ومحاولة اختيار كرسي يوفر مساحة أكبر، وتجنب الجلوس في الوسط لأن ذلك يزيد من الشعور بالاختناق، ومحاولة الجلوس على محور الطائرة قرب الجناح حيث تكون اضطرابات الطائرة أقل ما يمكن.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق