التكنولوجيا تنقذ "التموين".. إصدار البطاقات بـ"التليفون" يرد الدعم للغلابة

الخميس، 18 يناير 2018 02:55 م
التكنولوجيا تنقذ "التموين".. إصدار البطاقات بـ"التليفون" يرد الدعم للغلابة
بطاقات تموين
محمد محسوب

طبقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مؤخرا خدمة استخراج البطاقات التموينية بدل الفاقد والتالف والفصل الاجتماعي وحذف مستفيد، عن طريق إرسال رسالة علي الرقم (٩١٢٣٧) من رقم التليفون الخاص بالمستفيد والمسجل علي طلب تقديم  الخدمة. 

نجاح التشغيل التجريبي لمنظومة البطاقات

الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، استعرض اليوم تقريراً من الدكتور عمرو مدكور، مستشار الوزير للمعلومات عن المنظومة  الجديدة، حيث أكد التقرير نجاح  التشغيل التجريبي  لدورة  تقديم الخدمة للمستفيدين خلال ١٥ يوم كحد أقصي، وتتبع أداء الخدمة من خلال المستفيدين بإرسال رسالة علي الرقم  (٩١٢٣٧).

تسليم  1700 بطاقة ذكية

وتضمن التقرير، تسليم مديريات التموين ومكاتبها على مستوى الجمهورية 1700 بطاقة ذكية تمثل أول دفعة من بطاقات التموين وفق نظام الاستخراج الجديد قدم أصحابها طلبات في أول وثاني وثالث شهر  يناير الجاري، حيث أكد التقرير انتظام دورة العمل لاستخراج البطاقات للمستفيدين وتنفذ تعليمات وزارة التموين وتقديم الخدمة خلال المدة المحددة.

تتبع مسار البطاقة التموينية

وبحسب النظام الجديد يجب على المواطن طالب الخدمة، أن يسجل  طلبه لاصدار بدل التالف أو الفاقد  في مكتب التموين وتسجيل تليفونه لإمكانية تتبع مسار الخدمة التي يطلبها  خلال مدة الاستخراج،  واستقبال الرقم السري على تليفون صاحب الطلب، كما أن كل ما سيدفعه المواطن لهذه الخدمة حتى حصوله على البطاقة لا يتجاوز جنيهين فقط من خلال إرساله رسالتين قيمة كل رسالة جنيه واحد.

لا يتجاوز فترة استخراج البطاقة عن 15 يوما

واتفقت وزارة التموين والتجارة الداخلية، مع الشركات المنفذه بأن لا يتجاوز فترة استخراج البطاقة عن 15 يوم عمل وبعيدا عن أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

وتم تفعيل خدمة استخراج بطاقات التموين من خلال المحمول بأن يقوم المواطن بتقديم طلبه بمكتب التموين وبمجرد تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم "91237" وسيتم الرد عليه فى الحال بأن طلبه تم تسجيله على النظام الإليكترونى أم لا.

 ما سيحدث حال عدم تسجيل الطلب

وحال عدم تسجيل المواطن طلبه سيمكنه الرجوع لمكتب التموين للتأكد من تسجيل طلبه وأنه بعد أسبوع من تسجيل الطلب سيتم الرد على لمواطن رسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه، وأنه حال الرفض سيتم ذكر أسباب الرفض، وفى حال القبول سيتم إرسال رسالة أخرى للمواطن بعد 15 يومًا عمل من تقديم الطلب تفيد بأن بطاقته تم استخراجها وعليه بالتوجه لمكتب التموين لاستلام بطاقتك وأنه بمجرد استلام المواطن البطاقة من مكتب التموين سيقوم رسالة أخرى بقيمة جنيه واحد على نفس رقم الخدمة "91237" ويكتب داخل الرسالة رقم "1"، وسيتم الرد عليه برسالة مجانية تتضمن الرقم السرىالخاص ببطاقته التموينية وتفعيل البطاقة.

الجدير بالذكر، أن النظام الجديد سيعمل على ضبط المنظومة وسيساهم فى منع التلاعب فى الدعم المخصص للمواطنين، كما سيحفظ للمواطن حقوقه ويضمن حصوله على البطاقات دون معاناة.

 

 

 

 

 

تعليقات (3)
تغيير الرقم السري
بواسطة: السيد عبدالرحمن محمد محمد
بتاريخ: الثلاثاء، 10 يوليو 2018 04:18 م

تقدمت بطلب تغيير الرقم السري منذ اكثر من شهر ولم يتم الرد ولم اصرف تموين شهر يونيه ولا شهر يوليو برجاء الافاده رقم الموبايل 01150004695

الشرقي مكتب التأمين بني حسن
بواسطة: اسيد محمد عبدالعزيز سليم
بتاريخ: الخميس، 27 سبتمبر 2018 11:33 ص

انا طلعت بتاقا ولم استلمه ووحد من المكتب استلم ها بقلو7اشهور بيصرف بيها ولما سالنا عليها قلو لم نعرفها وطلعت وحدا بدل فاقد ولم يتم الرد عليها

بواسطة: Ibrahim
بتاريخ: الجمعة، 14 ديسمبر 2018 08:09 م

تم استلام البطاقة الجديدة البدل فائد وتم ارسال رسالة قصيرة تحتوى على رقم 1 ولم يتم ارسال الرقم السرى حتا الان

اضف تعليق


الأكثر قراءة