قطر تضم منظومة صواريخ باليستية صينية.. ومغردون: جايبنها يولوعونها برأس السنة

الأحد، 24 ديسمبر 2017 02:49 م
قطر تضم منظومة صواريخ باليستية صينية.. ومغردون: جايبنها يولوعونها برأس السنة
تميم بن حمد
كتب إبراهيم سالم

"صواريخ قطر رسائل مسمومة للأشقاء".. توعد النظام القطرى دول الجوار بمفاجأة فى اليوم الوطنى للدويلة، كمحاولة منه للفت الإنتباه له بعد الكم الكبير من التجاهل الذي أصابه بعد المقاطعة العربية برئاسة "مصر والسعودية والإمارات والبحرين"، ليحمل وزير الخارجية القطرى قال إنه رسائل عميقة للدول الأربع، خلال هذا الإحتفال.

 

واستعرض نظام الحمدين قاذفات صواريخ باليستية خلال الإحتفال باليوم الوطني، من طراز  sy400 BP-12A ، وهو نظام هجومي صيني موجه للأهداف الأرضية، والتى يصل مداها 200  كيلو متر للأهداف المتغيره و 400 كيلو متر للأهداف الثابتة، والتي بدأت قطر محادثات شرائها عقب أزمة سحب السفراء فى 2014.

 

وفي هذا السياق أكد دوجلاس باري، باحث عسكري أمريكي، أن مدى تلك الصواريخ البايستية يصل فقط إلى دول الخليج، ولا يتخطى حدودها تقريبا، وهى عبارة عن رسالة تهديدات من الدويلة إلى دول الجوار، مشيرا إلى أن الدوحة تظهر لدول المقاطعة قدرتها على الهجوم، وأن شراء قطر لهذه المنظومة هو تحول شديد العدوانية.

fhsdjgj
 

وبدورهم هاجم رواد موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" هذه المعلومات بردود ساخرة، حيث قال وليد زايد أحد رواد الموقع "مفرقعات قطر هذي خل يولعونها في رأس السنة، ولا يفكرون في دول الخليج لا يمسحون قطر من الخريطة قال قطر تهدد قال هاللي ناقص بعد"، فما كتب آخر "إذا نصبنا مدافعنا الثقيلة فقط، لن تبقى أهداف عسكرية في مداها، يشوب قطر عدم وجود عمق استراتيجي".

464i857oi

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة