الكعكة العراقية ومخطط الإرهاب.. الدوحة تسعى لفتح سفارتها في بغداد

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 03:38 م
الكعكة العراقية ومخطط الإرهاب.. الدوحة تسعى لفتح سفارتها في بغداد
عناق قطري إيراني
طلال رسلان

استكمالا لمخطط دولة الحمدين في نشر سياستها الداعمة للإرهاب بالشرق الأوسط، تسعى الدوحة وراء الحصول على جزء من الكعكة العراقية من خلال افتتاح سفارتها في بغداد قريبا.
 
وأعلن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، خلال استقباله وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي، عزمه افتتاح سفارة لبلاده في بغداد العام المقبل، وتم البحث في تنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب.
 
وذكر المكتب الإعلامي للأعرجي في بيان، إن وزير الداخلية العراقي بحث مع تميم إعادة إعمار المناطق المحررة ومساهمة الأشقاء والأصدقاء في دعم العراق بهذا الإطار.
 
وأضاف البيان: "بحث الجانبان عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين وفي مقدمة هذه المواضيع تنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب وفكره المتطرف وبما يسهم بتعزيز الأمن العربي المشترك".
 
لا يخفى على أحد تحالف ثنائي الشر في المنطقة الدوحة وطهران، ومعروف للجميع تمويل قطر قوات الحشد الشعبي وهي ميليشيات عراقية تابعة لإيران، حقيقة كشفتها تفاصيل دفع النظام القطري لقوات الحشد نحو مليار دولار أمريكي، في قضية كانت مثار استهجان دولي واسع، وهناك خطة معلنة بين الدولتين للسيطرة على نفط العراق واستخدامه في تغذية مشروعات بث الفتنة في المنطقة.
 
وأعلنت السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات الدبلوماسية مع دويلة قطر، 5 يونيو الماضي، بسبب انكشاف ملفها في دعم الإرهاب وإيواء المتطرفين والتحريض على دول الجوار والانخراط في مخططات لبث الفوضى في المجتمعات العربية، بهدف تنفيذ المخطط الإيراني الرامي لبث النفوذ الفارسي على المنطقة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق