" التربية والتعليم": 24 محافظة انتهت من انتخابات مجالس الأمناء والآباء والمعلمين

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 03:20 م
" التربية والتعليم": 24 محافظة انتهت من انتخابات مجالس الأمناء والآباء والمعلمين
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
ريم محمود

كشفت إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية أن وزارة التربية والتعليم، تستعد لعقد اجتماع موسع مع ممثلين مجلس الأمناء والآباء علي مستوي محافظات الجمهورية، حيث انتهت الانتخابات في جميع المحافظات بخلاف 3 محافظات في انتظار نتائجهم وهما القاهرة والجيزة والبحر الأحمر.

وقالت "حسن" ، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اعتمد التعديلات الجديدة بالقرار الوزاري المنظم لتشكيل مجلس الأمناء والآباء والمعلمين.

وأوضحت أن القرار يتضمن بأن يشكل بكل مدرسة مجلس للأمناء والآباء والمعلمين وهنا (زال شرط أن تكون المدرسة مكتملة الصفوف، وتكون مدة عضوية المجالس على كافة المستويات أصبحت ثلاث سنوات بدلاً من سنتان.

بالإضافة إلى إنه لا يتم إجراء انتخابات هيئة المكتب "الرئيس والنائب والمراقب المالي "على مستوى المدرسة سنويا، وأن يصبح للموجه الأول للتربية الاجتماعية عضوية بالمجلس على مستوى الإدارة وله صوت معدود .

وأشارت فى تصريحات خاصة لـ" صوت الأمة "  إنه أصبح لولي الأمر المثبت بملف الطالب حق تفويض من يحل محله في حضور الجمعية العمومية أو الترشح، وتم إضافة فقرة لإنهاء العضوية على كافة المستويات وهي إذا ارتكب العضو مخالفة يرى أغلب الأعضاء أنها جسيمة

وحول" الرقابة" قالت إيمان المجلس الأمناء والآباء والمعلمين لها مجلس أعلي برئيس مجلس منتخب وهو أحمد كمال ونائب ومدير مكتب تنفيذي من الوزارة، ومن خلال المجلس الاعلي يتم متابعة عمل المجالس في المحافظات وله 4 مهام رئيسية وهم دعم العملية التعليمة والأنشطة والمشاركة المجتمعية والصيانة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق