تهاني ومباركات وتعزية لشهداء الروضة.. سفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني

الأحد، 03 ديسمبر 2017 01:17 ص
تهاني ومباركات وتعزية لشهداء الروضة.. سفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني
سفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني

أقام جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، احتفالية كبرى بمناسبة العيد الوطني السادس والأربعين لقيام الاتحاد، بحضور عدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب والسفراء من الدول العربية والدول الأجنبية المعتمدين في القاهرة وكبار رجال الأعمال والصحفيين والفنانين والإعلاميين.
 
حضر الاحتفالية عدد من الوزراء منهم سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولي، ونبيلة مكرم وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وشريف القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخالد العناني وزير الآثار والتراث، ومحمد يحيى راشد وزير السياحة، وهالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وعلي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي.
 
كما حضر محافظو القاهرة والجيزة وبني سويف ومطروح والمستشار محمد عبدالسلام ممثلاً عن شيخ الأزهر أحمد الطيب، والقس أمونيوس ممثلا عن البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والدكتورعصام شرف رئيس الوزراء الأسبق، والدكتور نبيل العربي الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية.
 
وقال سفير الإمارات بالقاهرة في كلمتة: "نحتفل اليوم بالعيد الوطني السادس والأربعين لتأسيس دولة الامارات العربية المتحدة، حيث شهد هذا اليوم من عام 1971 قيام الإتحاد بين إمارات الدولة، والتي أصبحت نموذجا رائداً في التنمية المستدامة والتقدم والازدهار في المنطقة" . 
 
وأشاد الجنيبي بالعلاقات الثنائية التي تجمع دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية الشقيقية، مؤكداً على ان العلاقات قامت على مبادئ التعاون والاحترام المتبادل. 
 
تعزية في شهداء الروضة
 
وقدم خالص التعازي لقيادة وشعب مصر الشقيق في شهداء مسجد الروضة بسيناء. واشار سفير الدولة بالقاهرة الى ان العلاقة بين الامارات ومصر في السنوات الأخيرة وصلت إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، مؤكدا أن الزيارات المتبادلة لقادة البلدين، ومستويات التبادل التجاري والاقتصادي المتزايدة باستمرار، ما هي إلا شاهداً  قوياً ومؤشراً صادقاً  على متانة العلاقات الثنائية ورسوخها في مختلف المجالات بما فيها المجال الاقتصادي الذي شهد خلال السنوات الاخيرة تطوراً ملحوظاً حيث بلغ حجم الاستثمارات اكثر من 6 مليار دولار، كما احتلت الإمارات المركز الاول دوليا وعربيا من حيث الاستثمار الاجنبي في مصر وفق البيانات الصادرة من الهيئة العامة للاستثمار وعلى المستوى التجاري بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين عام 2016 نحو 3.5 مليار دولار.
 
وأكد أن الثاني من ديسمبر من كل عام يُمثّل بالنسبة لمواطني الدولة والمقيمين فيها مناسبة للتعبير عن  الانتماء لتراب الوطن، والفخر والاعتزاز بالقيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة -حفظه الله- وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي -رعاه الله – وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكّام الإمارات.
 
وأشار إلى أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان، هو أول من أرسى لبنات ودعائم الاستراتيجية الوطنية الشاملة الساعية نحو تحقيق الرفاه للمواطنين، ثم جاء صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- ليستكمل إنجاز هذه الاستراتيجية وعبور تحدياتها بعزيمة وإرادة واضحة .
 
وأكد سفير الإمارات في القاهرة، أن سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة الخارجية منذ تأسيسها بالحكمة والإعتدال والتوازن ومناصرة الحق والعدالة استنادا الى أسس الحوار والتفاهم بين الأشقاء والأصدقاء واحترام المواثيق الدولية والإلتزام بميثاق الأمم المتحدة واحترام قواعد حسن الجوار وسيادة الدول ووحدة أراضيها وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وحل النزاعات بالطرق السلمية.
 
وأشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة واصلت نهجها الإنساني في تقديم المساعدات التنموية والإنسانية والخيرية لمختلف مناطق العالم وشعوبها ، فقد قدمت دولة الإمارات من خلال الجهات والمؤسسات الإماراتية المانحة ما يقارب 47 مليار دولار توزعت على 178 دولة منذ عام 1971 وحتى الان، وقد حازت دولة الإمارات على المرتبة الأولى عالمياً في حجم المساعات الإنمائية الرسمية مقارنة بالدخل القومي الإجمالي لعدة أعوام متتالية. 
 
وفي ختام كلمته تقدم سعادة السفير باسمي آيات التهاني والتبريكات إلى حكومة وشعب الإمارات بمناسبة اليوم الوطني السادس والأربعين للاتحاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق