طرق للتخلص من انتفاخات العين..الملعقة الباردة وبياض البيض

الجمعة، 01 ديسمبر 2017 11:00 م
طرق للتخلص من انتفاخات العين..الملعقة الباردة وبياض البيض
انتفاخات العين - أرشيفية
دنيا حلمى

انتفاخات العين من المشكلات التى تواجة بعض النساء عند  الاستيقاظ ، وتوجد طرق تساعد في تقليل  هذه الانتفاخات وفقا لما جاء بموقع  "بولد سكاي".

1. الملعقة الباردة: وضع الملعقة الباردة على العيون من أقدم الحيل التي تعمل بكفاءة على إزالة انتفاخ العيون، فقط ضعي ملعقتين  في الثلاجة لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، ثم اضغطي على عينيك بواسطة الملعقة المثلجة واتركيها علي الجفون لمدة تتراوح من 5 إلى 7 دقائق.

2. بياض البيض: بياض البيض غني بفيتامينات وبروتينات رائعة لشد البشرة، وهو ما يجعله مثاليا لحل مشكلة انتفاخ العينين، ضعي بياض البيض على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 5 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر.

3. أكياس الشاي: لا تعمل أكياس الشاي على تخفيف انتفاخات العيون فقط، بل أيضا تساعد في معالجة الهالات السوداء، ضعي أكياس الشاي على عينيك لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق قبل شطفها بالماء الفاتر.

4. الخيار: يحتوي الخيار على مواد مضادة للأكسدة تعمل على تقليل الالتهابات، اقطعي شريحتين من الخيار ضعيها على عينيك لمدة 15 دقيقة، وبعدها اغسليها بالماء الفاتر.

5.الأفوكادو: يعمل الأفوكادو على تقليل الانتفاخات حول العيون نظرا لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة، اهرسي الأفوكادو وضعيه على عينيك لمدة 10 دقائق.

6. الماء المثلج: يساعد الماء البارد في تحفيز الدورة الدموية والقضاء على انتفاخات العيون.

7. التدليك: المساج يعد تكنيك آخر يعرف بفاعليته في معالجة انتفاخ العيون، دلكي المنطقة المحيطة بالعينين بأطراف أصابعك لتحفيز الدورة الدموية وإزالة الانتفاخ في الحال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة