بالصور ... فوز «هندسة المنيا» والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمركز الأول في مسابقة تصميم الروبوت

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 05:52 م
 بالصور ... فوز «هندسة المنيا» والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمركز الأول في مسابقة تصميم الروبوت
أحمد النبوى

أكد الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، بأنه أقيمت في كلية الهندسة بجامعة المنيا مسابقة«Line Follower» وهى مسابقة ينظمها الفرع الطلابى لـ«IEEE» بجامعة المنيا سنوياً وتتضمن تصميم روبوت قادر على تتبع خط أسود, والتحرك فى مسار مبرمج , بحيث يكون الروبوت اوتوماتيكى بالكامل.

جاء ذلك بحضور الدكتور جمال الدين أبو المجد رئيس الجامعة، والدكتور هشام فتحي عميد كليه الهندسة، والدكتورة عزيزة إبراهيم حسن القائم بأعمال رئيس قسم هندسة الحاسبات والمشرف العام علي المسابقة، وبمشاركة المعد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنيا الجديدة وهندسة جامعة المنيا والمنصورة وجامعة جنوب الوادي وكلية الحاسبات والمعلومات بالمنيا.

وأكد أبوالمجد، بأن المسابقة IEEE MUSB تهدف إلى تهيئة جو من التحدى ونشر فكر العمل الجماعى فى فريق عمل واحد للخروج بمشروع له هدف علمي ومساعدة الطلاب على البحث والتعلم الذاتى من أجل البدء فى مشروع الروبوت.

كما أشار رئيس الجامعة بأن الطالب المتسابق يخرج من المسابقة ملماً بجوانب كثيره مثل البرمجه والكهرباء وأصول التصميم والميكانيكا تؤهله للمنافسة والتميز لسوق العمل بعد التخرج.

حيث اشتركت مدارس النيل بالمنيا لأول مرة بالمسابقة ضمن المتسابقين بفرقتين من الاطفال وقد حصدو مراكز أولى في المسابقة.

وأوضح أبو المجد، بأن المركز الاول في مسابقة«Line Follower Advanced» كان من نصيب فريق« Battle Shi »المعهد العالى للهندسة بالمنيا والمركز الثاني كان من نصيب فريق«Elec - geeks» كلية الهندسة بالمنيا والمركز الثالث كان من نصيب فريق Shortcut .. كلية الحاسبات والمعلومات بالمنيا.

وفي مسابقة «Line Follower Simply» المركز الاول كان من نصيب فريق Name less« 2 »كلية الهندسة بالمنيا والمركز الثاني كان من نصيب فريق «Robotronics Team»المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنيا والمركز الثالث كان من نصيب فريق «DOMY»بحاسبات المنيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق