كوارث جديدة في مدرسة شهيد المرجيحة: الفئران والثعابين تسكن الفصول.. و أولياء أمور: مفيش فايدة ( صور)

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 12:05 م
كوارث جديدة في مدرسة شهيد المرجيحة: الفئران والثعابين تسكن الفصول.. و أولياء أمور: مفيش فايدة ( صور)
أولياء أمور طلاب مدرسة "شهيد" المرجحية بالشروق
ريم محمود

تجمع عدد من أولياء أمور طلاب الأبطال التجريبية في مدينة المستقبل التابعة لإدارة الشروق التعليمية، أمام المدرسة، لعمل وقفة احتجاجية بسبب إهمال المدرسة، وذلك عقب وفاة طالب أمس بالصف الأول الابتدائي عقب سقوط المرجيحة عليه.
 
 
قالت أسماء أحمد إحدى أولياء الأمور، إن حادثة سقوط المرجيحة على طالب لم تكن الأولى فقط، وتم سقوطها على طالب في مرحلة رياض الأطفال من قبل مما سبب له جرح عميق، وقامت إدارة المدرسة بإسعافه سريعا وعدم إبلاغ ولي أمره بما حدث، مشيرة إلى أن المدرسة يوجد بها إهمال في الفصول بسبب عدم نظافتها ولا يوجد بها عمال نظافة من الأساس.
 
 
وأضافت أسماء أنه وجد كارثة كبرى، وهو وجود ثعابين وفئران في المدرسة نظرا لكونها داخل الصحراء وبعيدة تماما عن المجتمعات العمرانية وقد تم الشكوى كثيرا ولكن لا أحد يستجيب- حسب قولها.
 
المدرسة (1)
 
وأوضحت أنه تم فتح رأس طالب من فترة ماضية بحديدة وأيضا لم يتم إبلاغ ولي الأمر، بالإضافة إلى أن المدينة لا يوجد بها إسعاف أو مستشفيات ولذلك كون إنقاذ الطلاب صعب.
المدرسة (2)
 
وحصلت "صوت الامة" على استغاثات وبرنتات إسكرين كثيرة لأولياء الامور حذروا من خلالها عن الكوارث التي توجد بالمدرسة بالإضافة إلى إرسالهم شكاوى عديدة إلى الوزارة والإدارة وخدمات الموطنين بهم ولكن دون جدوي حتى وقعت الكارثة وتوفي طالب ليس لا أي ذنب في إهمال المسؤلين.
المدرسة (3)
 
كما حصلنا على صور المرجحية التي سقطت على الطالب مما أدى إلى وفاته، وأشار أولياء الأمور إلى أن مدير المدرسة يبرر الوفاة بأن الطالب هو من تسلق المرجيحة بقوة ولذلك سقطت عليه حتى تم وفاته، وأشار أولياء الامور أنهم يريدون معاقبة كل مهمل عن هذه الواقعة.
 
المدرسة (4)
 
وكان نعى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وفاة تلميذ بالصف الأول الابتدائى بمدرسة الأبطال الرسمية، التابعة لإدارة الشروق التعليمية بالقاهرة بسبب سقوط "مرجيحة" في مدرسته.
المدرسة (5)
 
وقدم شوقى واجب العزاء لأسرة التلميذ، داعيًا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، مشددًا على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة حيال هذه الواقعة.
المدرسة (6)
 
ومن جانبه صرح الإعلامى أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم الوزارة أنه تم تحويل الموضوع إلى الشئون القانونية لمحاسبة المتسببين في هذه الواقعة.
 
المدرسة (7)
 
كما أشار خيرى إلى أنه تم التواصل مع مدير عام الإدارة العامة للتأمين على الطلبة ضد الحوادث لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو صرف الحقوق المادية للتلميذ.
 
المدرسة (8)
المدرسة (8)

المدرسة (9)
المدرسة (9)
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة