مهدى دراغمة: الاحتلال يهجر 30 عائلة من الأغوار الشمالية لصالح تكثيف الاستيطان

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 02:16 م
مهدى دراغمة: الاحتلال يهجر 30 عائلة من الأغوار الشمالية لصالح تكثيف الاستيطان
الاحتلال الاسرائيلى

أخطرقائد قوات جيش الاحتلال الاسرائيلى فى الضفة الغربية ، بضرورة إخلاء تجمع منطقة عين الحلوة وأم الجمال بمنطقة المالح فى الأغوار الشمالية (شمال الضفة الغربية)، خلال 8 ايام ، وذلك ضمن مخططات الاحتلال المستمرة بالسيطرة على الأغوار الشمالية.
 
اكد عضو مجلس بلدى الأغوار مهدى دراغمة ، ان العائلات فى المنطقة تلقت بلاغا بإخلاء ما يقارب 60 منشأة بين مسكن وحظيرة حيوانات ومنشأة زراعية فى المنطقة، يقطن فى المساكن 30 عائلة يتكونون من 200 فرد، خلال 8 ايام من صدور البلاغ، مشيرا الى أن الايام الثمانية انتهت كون الاخطار صدر فى الأول من نوفمبر الجارى ووصل للعائلات فى وقت متأخر من مساء 9 نوفمبر، أى أن المدة انتهت ويتوقع أن تقتحم قوات الاحتلال المنطقة خلال أى وقت وتقوم بإخلاء وطرد وتهجير العائلات.
 
وجاء الإخطار الذى وصل للعائلات بتوقيع وقرار مما يسمى بقائد قوات جيش الاحتلال فى الضفة الغربية، يخطر فيه العائلات بمغادرة أراضيها ومساكنها خلال المدة المحددة بالبلاغ، ليتم مصادرتها وبدء بناء مستوطنات عليها.
 
فيما نقلت الصحافة الاسرائيلية عن مخطط أعده وزير البناء والإسكان الإسرائيلى يقضى بتكثيف الاستيطان فى الأغوار ومضاعفة عدد المستوطنين من 6 آلاف إلى 12 ألفا وتقديم تسهيلات ورزم مساعدات للمستوطنات الذى تبدى استعدادها لاستقبال عائلات مستوطنين جديدة، أضافة إلى حملات تسويقية لجذب المستوطنين إلى الأغوار.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة