الكنيسة تعلن عن كورسات ودورات للصحة النفسية والفنون والعقيدة

السبت، 28 أكتوبر 2017 02:46 م
الكنيسة تعلن عن كورسات ودورات للصحة النفسية والفنون والعقيدة
الكنيسة المصرية الأرثوذكسية - أرشيفية
ماريان ناجى

أعلنت الكنيسة المصرية الأرثوذكسية عبر الصفحة الرسمية للقس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة المصرية الأرثوذكسية، عن كورسات متنوعة للشباب بالأسقفية، حيث ينظم مركز تدريب خدام الشباب بأسقفية الشباب خلال شهر نوفمبر المقبل كورسات تعليمية لخدام الشباب في عدة اتجاهات كنسية وتنموية.

 

تقام الكورسات يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع، في موضوعات الكتاب المقدس، تاريخ الكنيسة، العقيدة، الصحة النفسية ، ويحاضر فيها عدد من الكهنة والخدام المتخصصين ، وتدور اللقاءات حول عدد من الموضوعات الكتابية والعقيدية من بينها: "من هم الآباء ؟" ، "التفسير الرمزي والحرفي" ، "كيف تقدم العقيدة ؟".

 

كما تنظم مدرسة المبدعين بأسقفية الشباب على مدار شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين عددًا من دورات الفنون والإبداع الدورية والمكثفة بنظام اليوم الواحد ، والدورات المزمع عقدها خلال الشهرين المقبلين هي دورات فن كتابة الأيقونة القبطية، التصميم الجداري، الدوبلاج وتغيير الأصوات، ورشة كتابة النص المسرحي، ورشة التشكيل بالطين، ورشة تصنيع الأشكال والحليِّ بالعجائن اللينة (عجينة السيراميك).

 

يذكر أن مدرسة المبدعين بأسقفية الشباب تعني بتنمية مهارات الفتيان والشباب من أبناء الكنيسة، بمختلف أنواعها في إطار المبدأ الذي وضعه نيافة الأنبا موسى أسقف الشباب وهو "بناء كل إنسان وكل الإنسان

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق