إباحة ضرب المرأة تهدد معرض الجزائر الدولي للكتاب

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 02:21 م
إباحة ضرب المرأة تهدد معرض الجزائر الدولي للكتاب
حميدو مسعودي مدير معرض الجزائر الدولي للكتاب
بلال رمضان

"يمكن ضرب المرأة ضـربا خفيـفا".. جملة قالها حميدو مسعودي، مدير معرض الجزائر الدولي للكتاب، أثارت العديد من ردود الأفعال ضده، أدعت إلى إطلاق دعوات لمقاطعة المعرض.

تعود تفاصيل الواقعة إلى مزحة قالها حميدو مسعودي، حينما حل ضيفا على إحدى القنوات الفضائية، وقال ضمن حديثه حول كتاب بعنوان "كيف تضرب المرأة" أنه "يمكن ضرب المرأة ضربا خفيفا"، ما أدى إلى إثارة حالة من الجدل والرفض الشديد لما قاله مدير المعرض وبخاصة من جمعيات الدفاع عن المرأة، على الرغم من قوله أيضًا بأن بعض الرجال يستحقون الضرب.

هذه الحالة دفعت وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي، للتدخل فيها، والتواصل مع مدير المعرض، فبحسب ما ذكرت الصحف، فإن "ميهوبي" أكد لـ"مسعودي" أنه في مثل هذه المواقف لا مكان للنكتة أو السخرية، وأنه بصفته مسؤولا كان عليه أن يكون أكثر صرامة عند الإدلاء بتصريحات للإعلام.

وعلى الرغم من قيام حميدو مسعودي، بإصدار بيان، أكد فيه على أن تصريحاته تم تحريفها، وأنه يرفض كل أشكال العنف ضد المرأة، إلا أن حملات الدعوة لمقاطعة معرض الجزائر الدولي للكتاب، والذي ينتظره العديد من الناشرين العرب لما يحظى باهتمام وبنسبة مبيعات كبيرة من قبل الزوار، ما زالت مستمرة، وأصبح حلم الناشرين على المحك، أمام هذه الدعوات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق