برلمانيون يعلنون استعدادهم لدعم أسر شهداء أقباط المنيا في نقل رفاتهم من ليبيا

الأحد، 08 أكتوبر 2017 05:00 ص
برلمانيون يعلنون استعدادهم لدعم أسر شهداء أقباط المنيا في نقل رفاتهم من ليبيا
مجلس النواب
محمد باسم

 استشهد منذ عامين 21 مصريًا قبطيًا على يد تنظيم داعش الإرهابى فى ليبيا، وظهر ذلك من خلال فيديو بثه التنظيم، وأدان العالم كله ذلك الحادث الأليم، وقدم العزاء للحكومة والشعب المصري، وأكد الرئيس السيسى وقتها أنه حان الوقت للتعامل مع الإرهاب بدون أى ازدواجية فى المعايير، مؤكدًا أن مصر تمتلك حق الرد، مشيًرا إلى أن هذه الأعمال الجبانة لن تنال من عزيمة مصر.

وفى 16 فبراير 2015، جاء الرد المصري، حيث شنت القوات الجوية المصرية غارات على مواقع تنظيم داعش الإرهابى فى ليبيا بعد التنسيق مع الحكومة الليبية، وأدت تلك الضربات إلى مقتل 64 شخصًا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي، من ضمنهم ثلاثة من القيادة، فى المدن الساحلية فى درنة وسرت.

 

ليبيا تعلن استخراج رفات الـ 21 قبطيًا من مقبرتهم 

النائب العام الليبي
النائب العام الليبي

أكد النائب العام الليبي فى تصريحات له، مساء الجمعة، أن السلطات الليبية عثرت على رفات الـ 21 قبطيًا فى مدينة سرت، مضيفًا أنه تم نقلها إلى الطب الشرعى ، فيما أشاد العديد من البرلمانيين بجهود السلطات الليبية بعد الوصول إلى جثامين المصريين المسيحيين، مؤكدين أن الحكومة الليبية محبة للدولة المصرية، وتعمل على حماية الأمن القومى المصري، بالإضافة إلى مشاركتها لمصر فى حرب واحدة ضد الإرهاب.

 

الحكومة تستعد لنقل جثامين أقباط المنيا

النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب
 
هذا ما أكده النائب مجدى ملك، عضو مجلس النواب عن محافظة المنيا، حيث قال فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة" إن الحكومة المصرية أبدت استعدادها الكامل لنقل جثامين المصريين المسيحيين إلى مصر إذا ما ثبت صحة عثور السلطات الليبية عليها، من خلال تواصلها مع الحكومة الليبية، لأنهم أبناء مصريين، وقد سبق لرئيس الجمهورية أن شيد كنيسة باسمهم فى قرية "العور" مركز سمالوط.

وأضاف "ملك" أن الدولة الليبية تستعيد نظامها وسيطرتها وقوتها، ويجب على الدولة المصرية متمثلة فى الشعب والحكومة والبرلمان أن تستمر فى دعمها لاستعادة قوتها وعودة مؤسساتها، لعودة ليبيا إلى مكانتها الإقتصادية والتنموية فى المرحلة المقبلة ، وأكد "ملك" أن حدود مصر الغربية تمثل أمنا قوميا  للمصريين ولمصر، وقوة ليبيا من قوة مصر.

ومن جانبه، طالب النائب أحمد عبد اللطيف الطحاوى، عضو مجلس النواب، السلطات المصرية بإعادة جثامين المصريين المسيحيين إلى مصر، بعد التعرف عليهم عن طريق الـ"DNA"، مشيدًا بجهود الحكومة الليبية بعدما أعلنت عن الوصول إلى جثامين أقباط المنيا البالغ عددهم 21، الذين استشهدوا على يد تنظيم داعش الإرهابى فى ليبيا.

وأضاف "الطحاوى" فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن تنظيم داعش الإرهابى خوارج العصر، ومدعومين من قبل بعض الدول المعادية لتفتيت المنطقة العربية، مضيفًا: "لو أنهم مسلمين حقًا يقرأون القرآن ويتفقهون فيه ما قتلوا مسلما أو غير مسلم".

 

البرلمان يشيد بجهود السلطات الليبية بعد التوصل إلى جثث شهداء المنيا

النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب
 
وفى سياق متصل، قال النائب أحمد رفعت، عضو مجلس النواب،  لـ"صوت الأمة" إن الحكومة الليبية محبة للدولة المصرية، وتعمل على حماية الأمن القومى المصري، بالإضافة إلى مشاركتها لمصرفى حرب واحدة ضد الإرهاب، مضيفًا أن ليبيا تُحارب من دول معادية مثل قطر وتركيا، و الحرب عليها الهدف منها الدخول إلى مصر من الحدود الغربية.

وأكد "رفعت" أن أمن واستقرار ليبيا والقضاء على الإرهاب فيها هو حماية للحدود الغربية لمصر، لافتا أن مصلحة الأمن القومى الليبى وتأمينه هو تأمين لمصر كلها، وطالب وزارة الخارجية بالتدخل لعودة الجثامين لمصر.

 

كما طالب النائب على الكيال، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سمالوط بمحافظة المنيا، السلطات المصرية بالتدخل لنقل جثامين أقباط المنيا إلى مسقط رأسهم بقرية العور.

وأشاد "الكيال" بالجهود المبذولة من قبل السلطات الليبية، وإصرارها على العثور على جثامين الضحايا، مضيفًا أن القيادة السياسية المصرية أصابت الرأى حينما وجهت ضرباتها ضد عناصر التنظيم الإرهابى الداعشى بالأراضى الليبية.

وأكد "الكيال" أنه مستعد لتقديم الدعم اللازم لأسر الأقباط الضحايا بقرية العور، لحين استلام جثث ذويهم، لافتاً إلى أن العثور على جثث الشهداء أثلج صدور ذويهم بل والمصريين كافة.

 

إقرأ أيضا :

مجدى ملك: الحكومة مستعدة لنقل جثامين أقباط المنيا إلى مصر

برلمانى يطالب بالتعرف على جثامين شهداء الأقباط بليبيا عن طريق الـ"DNA"

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة