إقليم كتالونيا .. وداعاً الكلاسيكو وانهيار اللاروخا

الإثنين، 02 أكتوبر 2017 08:00 ص
إقليم كتالونيا .. وداعاً الكلاسيكو وانهيار اللاروخا
منتخب اسبانيا
محمد رضا هلال

هل اقترب اقليم كتالونيا من الانفصال عن المملكة الإسبانية، ليصبح مستقلا بذاته في كل موارده علي المستوي الاقتصادي والسياحي والرياضي؟

 

كتالونيا اقيلم ساحر علي مستوي الطبيعة، يتلخص سحره بالأساس علي كرة القدم، وهو المجال الذي تشتهر به بقوة كتالونيا ومدينة برشلونة في العالم كله.

 

فريق برشلونة عاصمة اقليم كتالونيا ستنفصل مع انفصال الاقليم عن اسبانيا، وبالتالي عن الدوري الأسباني بصحبة نادي اسبانيول أحد أقطاب الكرة في برشلونة , وسيقومان معا بتشكيل منتخب كتالونيا، والذي يسمح له بلعب مباراة واحدة فقط كل عام علي كأس ودي اسمها كأس اقليم كتالونيا .

 

العوائد المادية للدوري الأسباني «ليجا»  من المنتظر أن تقل بشدة بعد ابتعاد برشلونة , وكذلك سيعيش الأسبان علي وقع انهيار تدريجي للدوري في ظل رغبة من عدة أقاليم أخري أن تنل استقلالها من اسبانيا مثل اقليم الباسك , اقليم فالنسيا , اقليم مورسيا .

 

كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة , لن نكون علي موعد دائم معه مرتين سنويا , فقط سيتواجها معا , اذا ما أوقت القرعة الفريقين في احدي مسابقات الأندية الأوروبية دوري الأبطال أو اليوروبا ليج .

 

أخيرا علي المستوي الدولي سيفتقد المنتخب الأسباني لاروخا الي مجهودات كل لاعبي برشلونة الدوليين اللذين سينضموا بدورهم الي منتخب كتالونيا , وبذلك سينخفض المستوي الفني للمنتخب الأسباني كثيرا في الاستحقاقات المقبلة , فمثلا لاعبين بحجم بيكيه , ألبا , انييستا , بوسكيتش , دولفيو , قد لا يشاركوا مع لاروخا مرة أخري اذا ما رغبوا في ذلك , لأنهم سبق ومثلوا منتخب اسبانيا من قبل بالفعل . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق