"وكيل نقل النواب": الدولة قادرة على تمويل السكة الحديد بـ40 مليار جنية

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 08:51 م
"وكيل نقل النواب": الدولة قادرة على تمويل السكة الحديد بـ40 مليار جنية
وحيد قرقر
سلمى إسماعيل

قال وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه لا نية لخصخصة هيئة السكة الحديد، وذلك لأن هذا القطاع   العريق ملك للدولة المصرية،  وإن ماتردد عن مقترح الخصحصة شائعات ليس لها أساس من الصحة، وسيظل يحمل الجنسية المصرية ويمول من ميزانية الدولة.

وأكد «وكيل لجنة النقل والمواصلات»  لـ«صوت الأمة» أن الدولة قادرة على تمويل قطاع هيئة السكة الحديد وتوفير 40 مليار جنية لتطويرها، وذلك يتم بالتقسيط على 4 سنوات من خلال 10 مليار جنية لكل عام، موضحًا أن تعديل قانون هيئة السكة الحديد يتعلق بشأن إدخال الإستثمار في قطاع الهيئة بشروط الدولة.

وأضاف قرر  الدولة لا توافق علي خصخصة هيئة السكة الحديد، وبيع قطاعتها لأى  مستثمر أجنبي، وإن ما نُشر عن مركز معلومات مجلس الوزراء صحيح إلي حد رؤية الحكومة، ولكن المجلس لم يتم تبليغه بهذا.

ويذكر أن مركز معلومات مجلس الوزراء،  كشف إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن اتجاه الحكومة لخصخصة مرفق السكك الحديدية، تواصل المركز مع وزارة النقل، والتى نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا يوجد أى اتجاه لدى الحكومة لخصخصة مرفق السكك الحديدية، حيث أن هذا المرفق هو ملك للدولة، وأن الحديث عن خصخصته لا أساس له من الصحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق