بالأرقام.. «صلاح» ينهى أسطورة رونالدو

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 03:18 م
بالأرقام.. «صلاح» ينهى أسطورة رونالدو
الفرعون يضرب اسطورة الدون البرتغالي
شريف كمال

يلاقي الفرعون المصري محمد صلاح منافسه البرتغالي كريستاينو رونالدو فى مباراتي ذهاب واياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد ما أسفرت القرعة عن مواجهة فريقهما روما الايطالي وريال مدريد الأسباني.

وللمرة الأولى فى تارخ اللاعبان ان يقعا وجهًا لوجه، فى واحدة من أكبر البطولات التى تقام حول العالم.

وان كانت البطولة ذاتها شهدت مواجهة محمد صلاح لعملاق أسباني أخر يملك أسطور أخرى تدعى ليونيل ميسي، وظهر صلاح باداء رائع فى مباراة الذهاب على ملعب الاولمبيكو حيث تعادل فريقه مع برشلونة بهدف مقابل هدف، قبل ان يسحق الفريق الكتالوني نظيره الايطالي بسداسية فى غياب صلاح بداعي الإصابة.

صلاح.. الأسرع

كان يتحدث العالم عن سرعة البرتغالي كريستاينو رونالدو، وكيف أصبحت واحدة من الظواهر، اللاعب الذي يقطع عشرات الأمتار فى ثوانِ معدودة.

بظهور الفرعون المصري محمد صلاح باتت كل أرقام البرتغالي محض هراء، فالأرقام تثبت تفوق سرعة صلاح.

اللاعب الذي يقطع مسافة الـ70 متر فى 7 ثواني، فيما يقطعها البرتغالي بزيادة أربعة أمتار فى 9 ثواني مكتملة.

إضافة الى التصنيف الأخير للإتحاد الدولي لكرة القدم الذي أحتل فيه محمد صلاح المركز الثالث فى قائمة أسرع اللاعبين عالميًا بعد فالنسيا لاعب مانشستر يونايتد وجاريث بيل نجم ريال مدريد، متفوقًا على أبن جزيرة ماديرا البرتغالية صاحب المركز السادس.

أما عن متوسط معدل الركض، فالكفة الآرجح للمصري صاحب الـ25 عامًا، حيث جاء معدل ركضه فى مباراة برشلونة هو 10.424 كيلو متر طوال الـ90 دقيقة دفاعًا وهجومًا، فيما أبرزت الاحصائيات ان متوسط ركض كريستيانو رونالدو هو 8.38 كيلو متر فى المباراة الواحدة حسب نتائج نهاية الموسم المنقضي.

رونالدو.. مكينة الأهداف

سجل اللاعب البرتغالي رقمًا قياسيًا فى تلك النسخة من بطولة دوري الأبطال، بإحرازه 11 هدف فى دور المجموعات فقط. إضافة الى إحرازه الهدف رقم 58 فى المباراة الثامنة والخمسون له مع ريال مدريد فى البطولة الأوروبية، بمعدل هدف فى كل مباراة.

أما عن صلاح فلم يفلح الا فى إحراز هدف وحيد فى أربعة مباريات فقط، شارك فيهم وغاب عن باقي المواجهات نظرًا لتعرضه للإصابة بالتواء فى الكاحل.

يترقب الجميع مواجهة العدائان فى مباراة واحدة تجمعهما أحد أيام 16 و17 و23 و24 فبراير المقبل على ملعب الآلمبيكو معقل روما، على أن تكون مواجهة الإياب على بملعب السنتياجو بيرنباو فى 8 أو9 أو15 أو 16 مارس المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق