وفد البرلمان الليبي: البرلمان سيناقش الأحد المقبل

الجمعة، 28 أغسطس 2015 06:56 م
وفد البرلمان الليبي: البرلمان سيناقش الأحد المقبل

عقد ظهر اليوم الجمعة، مؤتمراً صحفياً فى ليبيا بعد جلسة مفاوضات بين كل الأطراف الليبية وغياب وفد المؤتمر الوطنى العام، وحضر برناردينو ليون الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وأعلن محمد شعيب رئيس وفد البرلمان الليبى، طبرق، في مفاوضات الحوار الليبى أن البرلمان سيناقش بعد غد الأحد المقترحات المقدمة الخاصة بتشكيل حكومة الوفاق الوطنى المرتقبة، مؤكدًا أنه لم يتم تداول أي من الأسماء حتى الآن في تشكيل الحكومة.

وأكد شعيب أن الحوار مستمر وأن الباب مازال مفتوحًا للجميع، مشيرًا إلى أن البرلمان الليبى يأمل في الوصول إلى توافق إيجابي لإنهاء آلام الشعب الليبي.

من جانبه، أوضح فتحى شاغبة عضو لجنة الحوار الليبي عن النواب المنقطعين أنه سيتم عقد اجتماع يوم الأربعاء في جنيف ولمدة يومين، يتم من خلالها مناقشة الترشيحات المقدمة من كل الأطراف لاختيار الرئيس ونائبيه، لافتًا إلى أن باقى أعضاء الحكومة سيتم اختيارهم من قبل الرئيس ونائبيه.

من جانب آخر، أشار توفيق الشهيبى عضو لجنة الحوار عن النواب المستقلين أن الوضع الأمنى والاقتصادى لم يعد يحتمل المزيد من التعطيل، مؤكدًا على ضرورة الانتهاء من تلك المفاوضات والوصول إلى تشكيل الحكومة المرتقبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق