التعليم تنتهي من طباعة 98% من كتب العام الدراسي الجديد

الأحد، 10 سبتمبر 2017 05:04 م
التعليم تنتهي من طباعة 98% من كتب العام الدراسي الجديد
الدكتور طارق شوقي
ريم محمود

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتورطارق شوقي من طباعة 98% من الكتب المدرسية للعام الدراسي الجديد والمقرر بدايته يوم 23 سبتمبر الجاري، على أن يتم تسليم الكتب للمديريات والإدارات التعليمية خلال الأيام القادمة.

وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم أن الدكتور طارق شوقي أعطى توجيهات بأن تكون الكتب فى أيادى الطلاب قبل بداية العام الدراسي بإسبوع.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قد عقد اجتماعات متتالية بقيادات الوزارة، ومديرى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ وذلك في إطار استعداد الوزارة بكافة قطاعاتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017/2018، والمقرر له أن يبدأ يوم السبت الموافق 23/9/2017.

أكد شوقي ضرورة العمل التعاوني بروح الفريق الواحد، لتحقيق الأهداف التى نرجوها، من أجل انضباط العملية التعليمية، مؤكدًا على دعم القيادة السياسية المتمثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسي وكافة الوزارات والهيئات تتعاون مع وزارة التربية والتعليم في هذه المرحلة .

وأشار شوقي إلى أننا بصدد إعداد نظام تعليمى جديد سيتم تطبيقه خلال العام الدراسى 2018/2019، وأن هناك جهات دولية مهتمة بهذا النظام، مؤكدًا على أننا نستهدف في هذا النظام الاهتمام بمرحلة الطفولة المبكرة، التي نستثمر فيها الأطفال بداية من سن ثلاث سنوات، لإعدادهم للمستقبل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق