موعد مباريات اليوم السبت 9 / 9 / 2017

السبت، 09 سبتمبر 2017 12:14 ص
موعد مباريات اليوم السبت 9 / 9 / 2017
طنطا
أحمد مسعود

يشهد موعد مباريات اليوم السبت 9 / 9 / 2017، العديد من اللقاءات الهامة، يأتى فى مقدمتها انطلاق مسابقة الدوري الممتاز المصري في موسمه الجديد بمباراتي الداخلية وبتروجت والمقاولون العرب أمام الرجاء..

«صوت الأمة» يقدم ملخصا لموعد أهم مباريات اليوم السبت 9 / 9 / 2017 ..

 

الدورى الممتاز

 

طنطا & النصر على استاد طنطا.. 3.00 عصرا

يستعد نادي طنطا لمواجهة نظيره فريق النصر ، بمنافسات الجولة الأولي من الدوري العام في نسخته الـ 59 ، في المباراة التي يستضيفها استاد طنطا الرياضي .

تقام مباراة طنطا والنصر في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم السبت .

 

الإسماعيلي & الاتحاد السكندري على استاد الإسكندرية.. 5.30 مساء

يحل النادي الإسماعيلي ضيفا علي نظيره الإتحاد السكندري، في مستهل مشوار الفريقين ببطولة الدوري العام، في المباراة التي يستضيفها استاد الإسكندرية .

تقام مباراة الاتحاد السكندري والإسماعيلي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم السبت .

 

الزمالك & الإنتاج على استاد السلام.. 8.15 مساء

يستهل نادي الزمالك مشواره ببطولة الدوري العام في نسختها الـ 59 بمواجهة صعبة أمام نادي الانتاج الحربي ، في المباراة التي يستضيفها استاد السلام.

 تقام مباراة الزمالك والانتاج الحربي في تمام الساعة الـ 8.15 مساء اليوم السبت .

كان نيبوشا المدير الفني الجديد للقلعة البيضاء، قد عقد  جلسة مع لاعبى الزمالك، لتجهيز الفريق الأبيض لأول مباراة رسمية تحت قيادته أمام الإنتاج الحربى، المقرر لها غداً السبت، فى الجولة الأولى بالدورى.

 

الدورى الإنجليزى

 

مانشستر سيتى & ليفربول – ملعب الاتحاد – الجولة الرابعة – الساعة الواحدة والنصف ظهراً

قمة نارية بين مانشستر سيتى وليفربول فى الدوري الانجليزي

سيكون ملعب "الاتحاد" فى الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت القاهرة، مسرحاً لقمة الجولة بمسابقة الدوري الانجليزي بين مانشستر سيتى وليفربول المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد صلاح فى مواجهة يصعب التهكن بهوية الفائز بها في ظل الدوافع التى يمتلكها الفريقين لتحقيق الفوز.

ويحتل ليفربول المركز الثانى فى جدول ترتيب المسابقة برصيد 7 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على مانشستر سيتى صاحب المركز الرابع، ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حقق الفوز في المباراتين الماضيتين على كريستال بالاس وأرسنال.

ويستهدف ليفربول تحقيق الفوز الثالث على التوالى وممارسة هوايته المفضلة فى تحقيق أفضل النتائج ضد أندية القمة بمسابقة الدوري الأنجليزي، بعدما حقق فوزاً عريضاً في الجولة الماضية على أرسنال برباعية نظيفة.

كان فريق ليفربول نجح في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الانجليزي في حصد20 نقطة من مبارياته أمام تشيلسي وتوتنهام هوتسبير ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وهو الانجاز الذى لم يحققه أي فريق أخر.

ويمتلك ليفربول مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية والتهديفية الرائعة القادرين على ترجيح كفة "الريدز" في مباراة اليوم أبرزهم الثلاثي الهجومى محمد صلاح وساديو مانى وفيرمينو.

كما يتسلح ليفربول بعامل التاريخ، لاسيما وأنه لم يتذوق مرارة الهزيمة أمام مانشستر سيتى بمسابقة الدوري الانجليزي منذ ثلاث سنوات، وستكون الأنظار متجهة صوب محمد صلاح الذى توج بلقب أفضل لاعب في ليفربول الشهر الماضى بجانب صاحب أجمل أهداف النادى خلال الشهر ذاته في ظل المقومات التى تؤهله للتألق في مباراة اليوم أبرزها السرعة والقدرة على المرواغة والوصول إلى شباك المنافسين.

ويأمل ليفربول في تحقيق الفوز على مانشستر سيتى وخسارة مانشستر يونايتد أمام ستوك سيتى الذى يضم رمضان صبحى لخطف صدارة "البريميرليج".

فى المقابل، يسعى مانشستر سيتى لإستغلال عاملى الأرض والجمهور من أجل حصد النقاط الثلاث رغم غياب مهاجمه رحيم سترلينج عن المشاركة في مباراة اليوم بسبب الإيقاف حيث ينتظر أن يعوض سيرجيو أجويرو غيابه.

 

 

ليستر سيتى & تشيلسى – ملعب ووكرز ستاديوم.. 16:00

 

آرسنال    -- : --    بورنموث .. الساعة 16:00

يخشى فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى، التعرض لهزيمة جديدة قد تبعده عن المنافسة مبكراً على الفوز بلقب الدورى الانجليزى هذا الموسم عندما يستضيف نظيره بورنموث فى الرابعة عصراً بملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة "البريميرليج".

ويحتل أرسنال المركز الثالث عشر فى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد ثلاث نقاط فقط جمعها من الفوز على ليستر سيتى بنتيجة 4 – 3 فى الجولة الاولى قبل أن يخسر أمام ستوك سيتى وليفربول على التوالى.

ويدرك الفرنسى آرسين فينجر المدير الفنى لنادى أرسنال، أن تعرض الفريق اللندنى للهزيمة الثالثة على التوالى اليوم ستزيد من حدة الأنتقادات الموجهة إليه من جانب الجماهير التى لا تزال تطالب برحيله عن منصبه منذ أواخر الموسم الماضى.

وتبدو الفرصة سانحة أمام محمد الننى ورفاقه لتحقيق الفوز وإستعادو ثقة الجماهير، لاسيما وأن بورنموث تلقى ثلاثة هزائم متتالية ليحتل المركز الثامن عشر دون رصيد من النقاط.

 

ستوك سيتى & مانشستر يونايتد – إستاد بريطانيا .. 6.30 مساء

يخوض رمضان صبحى لاعب منتخب مصر اختباراً صعباً مع ستوك سيتى الذى يستضيف مانشستر يونايتد بملعب "بريطانيا ستاديوم" فى السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويملك ستوك سيتى 4 نقاط فى المركز الـ 11 بجدول ترتيب المسابقة بينما يتصدر مانشستر يونايتد لائحة الترتيب برصيد 9 نقاط.

وكشف مارك هيوز، المدير الفنى لنادى ستوك سيتى عن غياب قائد الفريق رايان شوكروس أمام مانشستر يونايتد بسبب إصابة فى ظهره، كما تحوم الشكوك حول مشاركة الكاميرونى إيريك مكسيم شوبو موتينج بعد إصابته فى عضلات الفخذ الخلفية خلال تواجده مع منتخب بلاده فى التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا.

فى المقابل يسعى مانشستر يونايتد لتحقيق الفوز الرابع على التوالى من أجل مواصلة الاحتفاظ بصدارة "البريميرليج"، كذلك فك العقدة التى تلازمه بملعب "بريطانيا ستاديوم"، حيث لم يحقق الفريق الفوز على هذا الملعب منذ أبريل 2013.

 

برايتون   -- : --    وست بروميتش ألبيون.. الساعة 16:00

يلتقى فى الرابعة عصر اليوم، السبت، فريق برايتون الصاعد حديثاً لدورى الاضواء مع وست بروميتش ألبيون المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى أحمد حجازى، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدورى الانجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويحتل وست بروميتش ألبيون المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 7 نقاط، بينما يحتل برايتون المركز السابع عشر برصيد نقطة واحدة.

وكشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن أحمد حجازى مدافع المنتخب المصرى سيكون خارج التشكيلة الأساسية لفريق وست بروميتش ألبيون فى مباراة اليوم وذلك للمرة الأولى منذ انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من النادى الاهلى على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

ويبدو أن تونى بوليس المدير الفنى لنادى وست بروميتش ألبيون يستهدف إراحة أحمد حجازى خشية تعرضه للأجهاد بعدما شارك فى مباراتى المنتخب الوطنى أمام أوغندا فى التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

يذكر أن أحمد حجازى سجل هدفاً وحيداً مع وست بروميتش ألبيون أمام بورنموث ضمن منافسات الجولة الاولى، كما يلتقي اليوم ليستر سيتى مع تشيلسى بملعب "كينج باور"، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

 

 

الدورى الإسبانى

 

ريال مدريد & ليفانتى – ملعب السانتياجو برنابيو .. الواحدة ظهر

يعود فريق ريال مدريد لاستئناف مشاركاته ببطولة الدوري الإسباني "الليجا"، بعد انتهاء فترة التوقف الدولية، حيث يستضيف الفريق الملكى نظيره ليفانتى على ملعبه "سانتياجو برنابيو"، فى تمام الواحدة ظهر اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر المسابقة.

من جانبه، قرر الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لفريق ريال مدريد الاعتماد على نظام المداورة فى الفترة القادمة فى ظل ضغط المباريات للفريق، حيث يخوض 7 مواجهات خلال 23 يومًا.

وينوى زيدان الاعتماد على الحارس الثانى كيكو كاسيا أمام ليفانتى خاصة بعد تأخر عودة الحارس كيلور نافاس من كوستاريكا بعد انتهاء فترة التوقف الدولية، فيما سيعتمد على التناوب بين كاسيميرو وكوفاسيتش فى خط الوسط، وغياب رونالدو بسبب الإيقاف سيمنح الثلاثى ماركو أسينسيو وإيسكو ولوكاس فاسكيز فرصة الحصول على دقائق أكثر فيما سيبقى الثنائى كريم بنزيما وجاريث بيل فى التشكيل الأساسى للملكى، بالرغم من الانتقادات اللاذعة التى تعرض لها الثنائى من جماهير الملكى بسبب أدائهما الباهت فى مباراة فالنسيا الماضية والتى انتهت بالتعادل الإيجابى (2-2) فى الجولة الثانية بالليجا.

ويستمر غياب المهاجم البرتغالى كريستيانو رونالدو عن مواجهة ليفانتى بسبب عقوبة إيقافه 5 مباريات من جانب الاتحاد الإسبانى لكرة القدم.

كان ريال مدريد قد خسر صدارة الليجا بعد التعادل المخيب أمام فالنسيا بنتيجة (2-2) فى الجولة الثانية من عمر المسابقة.

 

فالنسيا & أتلتيكو مدريد – ملعب ميستايا.. الرابعة والربع عصر

 

برشلونة & إسبانيول – ملعب كامب نو.. التاسعة إلا الربع مساء

يستضيف فريق برشلونة الإسبانى جاره إسبانيول على ملعبه "كامب نو" فى تمام، التاسعة إلا ربع مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الليجا.

 

وتنتظر جماهير برشلونة الظهور الأول لصفقة البارسا الجديدة عثمان ديمبلى، حيث يواجه لاعب بوروسيا دورتموند الألمانى السابق التحدى الأقوى فى مسيرته لإثبات أحقيته فى الأموال التى دفعها النادى الكتالونى لضمه مقابل 105 مليون يورو ليصبح الصفقة الأغلى فى تاريخ برشلونة، وثانى أغلى الصفقات فى تاريخ كرة القدم بعد نيمار المنتقل من البارسا إلى باريس سان جيرمان الفرنسى مقابل 222 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

 

ومن المقرر أن يعتمد إرنستو فالفيردى المدير الفنى لبرشلونة على ديمبلى فى خط الهجوم بجانب ليونيل ميسي وسواريز لسد الفراغ الذى تركه رحيل نيمار إلى سان جيرمان، وقد يبدأ سواريز مباراة اليوم من على مقاعد البدلاء خوفًا من المجازفة بمشاركته خاصة أنه تعرض لإصابة بسيطة مع منتخب بلاده، حيث ينوى فالفيردى إراحته من أجل تجهيزه للقاء يوفنتوس الإيطالى، الأسبوع المقبل، فى مستهل مشوار البلوجرانا بدورى أبطال أوروبا هذا الموسم، كما يغيب لاعب الوسط الكرواتى إيفان راكيتيتش للإصابة.

 

وقد يتجه فالفيردى أيضًا لإراحة لاعب الوسط البرازيلى باولينيو الذى شارك فى مباراتين مع منتخب بلاده فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، حيث سيبدأ أمام إسبانيول على مقاعد البدلاء من أجل تجهيزه لمواجهة يوفنتوس بدورى الأبطال.

 

الدورى الفرنسى

 

نيس & موناكو – ملعب إليانز ريفيير .. الخامسة مساء

 

الدوري السويسري

بازل       -- : --    لوزان.. الساعة 19:00

عمر جابر ينتظر الظهور الأول مع بازل فى الدورى اليوم

يلتقى فى السابعة مساء اليوم، السبت، فريق بازل المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عمر جابر مع لوزان بملعب "سانت جاكوب بارك"، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدورى السويسري.

ويحتل بازل المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى السويسرى برصيد 11 نقطة خلف زيوريخ "المتصدر" بفارق نقطتين، بينما يحتل لوزان المركز العاشر برصيد نقطتين.

ولم يشارك عمر جابر على مدار مباريات بازل الماضية بمسابقة الدورى السويسرى، بينما اكتفى بالمشاركة فى مباراة واحدة ببطولة الكأس.

ويأمل عمر جابر فى الحصول على فرصة المشاركة بمباراة اليوم وسط توقعات برحيل اللاعب المصرى خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة حال إستمراره جلوسه على مقاعد البدلاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق