«صاحب الأحبار».. الحساب الذي كشف التآمر القطري على البحرين

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017 10:40 م
«صاحب الأحبار».. الحساب الذي كشف التآمر القطري على البحرين
تميم بن حمد
مايكل فارس

كشفت البحرين عن خيوط جديدة تؤكد التآمر القطرى على بلادها، فى تقرير نشرته وكالة الأنباء البحرينية، بعنوان «خيوط المؤامرة» في أحداث البحرين المؤسفة عام 2011.

اتهم التقرير البحريني، قطر، بمحاولة قلب نظام الحكم عن طريق إشعال الفوضى والتخريب، عبر الدعم المالي والإعلامي واللوجيستي لهذه المحاولة.

ووفق التقرير، فالبداية كانت عن طريق دعوة حساب على موقع «ملتقى البحرين»، أطلقها اسم «صاحب الأحبار»، في 26 يناير 2011، معلنا تحديد يوم 14 فبراير 2011، للخروج في البحرين على غرار ما حدث في مصر 25 يناير 2011.

ووفقا للتقرير، فإن أجهزة الأمن البحرينية، توصلت إلى أن ذلك الحساب تم إنشاؤه في قطر وذلك بعد تتبع «آي بي» مزود الخدمة، كما رصدت الأجهزة دخولا كثيفا من قبل جهات حكومية قطرية مثل الديوان الأميري، والحرس الأميري، ووزارة الداخلية القطرية، لمواقع ومنتديات سياسية بحرينية، في نفس وقت نشاط حساب «صاحب الأحبار».

وأضاف التقرير، أن المؤامرة القطرية مضت في تنفيذ خطوات ميدانية لتحقيق أهدافها، في نفس الوقت الذي بدأت فيه قناة الجزيرة مخططا تحريضيا لتدويل الأزمة إعلاميا والضغط على البحرين دوليا، كما اتهم  التقرير قناة الجزيرة بحشد الجمهور للتحرك الميداني، وتلازم مع ذلك تحركات سياسية، من خلال التنسيق مع جمعية الوفاق.

وشدد التقرير على أن ما جرى في مملكة البحرين لم يكن حراكا شعبيا بل كانت خطة تدميرية ممنهجة، خططت لها ووقفت وراء تنفيذها قطر عبر أذرعها الأمنية وأجهزتها الرسمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق