المنتخب في ورطة دفاعية «سعد سمير vs رامي ربيعة» قبل مواجهة اوغندا

الإثنين، 28 أغسطس 2017 04:48 م
المنتخب في ورطة دفاعية «سعد سمير vs رامي ربيعة» قبل مواجهة اوغندا
سعد سمير
وليد لطفي

أصيب الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر بخيبة أمل بعد إصابة مدافعه علي جبر في أحد تدريبات الفراعنة استعداد للموقعة المرتقبة في تصفيات المونديال.

ويلتقي منتخب الفراعنة مع نظيره المنتخب الأوغندي في الثالثة عصرالخميس على استاد نيلسون مانديلا بالعاصمة كامبالا وذلك ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال العالم بروسيا 2018.

وتتصدر مصر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط من الفوز علي غانا والكونغو برازفيل، متفوقة علي أوغندا التي تأتي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط من الفوز علي الكونغو وتعادل مع غانا ، فيما احتلت غانا المركز الثالث بنقطة وحيدة وتتذيل الكونغو مؤخرة المجموعة بدون نقاط.

وضم الأرجنتيني كوبر محمود عزت مدافع فريق سموحة السكندري بعد استبعاد علي جبر،ومثل الثنائي علي جبر وأحمد حجازي منتخب مصر في معظم مباريات الفراعنة الأخيرة وأصبح هذا الثنائي علي درجة كبيرة من التفاهم والانسجام،ويفاضل كوبر بين ثنائي الأهلي رامي ربيعة وسعد سمير للعب بجوار أحمد حجازي.

 

وظهرت في الموسم قبل الماضي ثنائية ربيعة وحجازي في 18 مباراة، فيما جاءت ثنائية سعد سمير وأحمد حجازي في 20 مباراة.

 

«صوت الأمة» تستعرض أرقام الثنائي الأقرب لخلافة علي جبر بجوار أحمد حجازي في موقعة أوغندا.

 

2017-636299307838672556-867

سعد سمير

شارك سعد سمير في 40 مباراة بمعدل 3535 دقيقة، بواقع 30 مباراة في الدوري الممتاز و7 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا ومباراتين ببطولة كأس مصر ومباراة كأس السوبر المصري.

 

أحرز 4 أهداف، ويمتلك 29 كلين شيت واستخلص الكرة من الخصم 151 مرة، بينما شتت الكرة 71 مرة.

منع 14 تسديدة وله 16 تسديدة منها 7 تسديدات على المرمى، ولم يحصل على أي كروت حمراء أو صفراء.

<iframe width="854" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/7eCkQfVa3As" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

 

رامي-ربيييييييييعة-سوبر

رامي ربيعة

شارك ربيعة في في 16 مباراة بمعدل 1440 دقيقة ،بواقع 10 مباريات مع الأهلي في بطولة الدوري الممتاز والتي حسم الأحمر لقبها بشكل رسمي ، و4 مباريات في البطولة العربية،ومبارتي كأس مصر امام المصري ووادي دجلة ، وفي خلال هذه المباريات ، لم يخرج الأهلي بشباكه نظيفة سوي في مباراتين فقط، وعلى مدار ثماني مباريات، استقبلت الشباك الحمراء 16 هدفًا.

 

<iframe width="854" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/RnVeWsmQsWc" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

 

وغاب كثيرا رامي ربيعة عن الموسم الماضي نتيجة الإصابة ،وقوة الثنائي سعد سمير وأحمد حجازي قبل رحيله إلي نادي ويست بروميتش الإنجليزي. 

وأحرز ربيعة في مشاركاته مع الأهلي هذا الموسم هدف وحيد امام فريق سموحة في الدور الثاني من موسم 2016 / 2017 وحصل علي إنذار وحيد في مباراة المصري البورسعيدي هذا الموسم .

<iframe width="854" height="480" src="https://www.youtube.com/embed/oxQ5AWaCCqM" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق