«غضبة أصحاب المعاشات».. 9 مليون أسرة «على الحديدة » بعد إعلان الحكومة عدم صرف المعاش قبل عيد الأضحى.. البدري فرغلي: هنقضي العيد بدون لحمة وأناشد رئيس الوزراء بالتدخل

الأحد، 27 أغسطس 2017 09:00 م
«غضبة أصحاب المعاشات».. 9 مليون أسرة «على الحديدة » بعد إعلان الحكومة عدم صرف المعاش قبل عيد الأضحى.. البدري فرغلي: هنقضي العيد بدون لحمة وأناشد رئيس الوزراء بالتدخل
صرف المعاشات
محمد محسوب

سادت حالة من الغضب بين 9 مليون مواطن من أصحاب المعاشات ، بعد إعلان وزارة التضامن الاجتماعي، عدم تمكنها من صرف معاش شهر سبتمبر قبل عيد الأضحى المبارك لأسباب فنية وتقنية خاصة بالنظام الإلكتروني لعمليات الصرف، حيث أن النظام الإلكتروني لصرف المعاشات لا يسمح بالصرف مرتين في الشهر الواحد.

البدري فرغلي، رئيس إتحاد أصحاب المعاشات، أكد أن حالة من الاحتقان والغضب تسود بين أصحاب المعاشات بسبب هذا الإعلان، مطالبا الوزارة بالعدول عن ذلك وصرف المعاش محذرا من غضبتهم.

وأضاف «فرغلي»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» ، «وزيرة التضامن وجهت ضربة قاسمة لـ 9 مليون أسرة بعد رفضها صرف المعاش قبل العيد وهذا لم يحدث في تاريخنا قط، حيث أن كل فئات المجتمع والعاملين بالقطاع العام والخاص صرفوا أجورهم قبل العيد وأصحاب المعاشات لا يمتكلون جنيها واحدا لإنفاقه خلال العيد» .

وأشار «فرغلي» إلى أن الإتحاد أرسل استغاثات لرئيس الوزراء لصرف المعاش قبل العيد الإ أنه إلا أنه لم يتلق أي استجابة حتى الآن، مناشدا بصرف المعاش قبل العيد ، متابعا «أصحاب المعاشات هيقضوا العيد بدون لحمة».

وتابع «فرغلي»، وزير التضامن لا تعتني بالسماع لشكوانا وترفع درجة الاحتقان بين أصحاب المعاشات، وأموالنا ترقد في بنوك إستثمارية خاصة كبنك «عودة» ، متسائلا : هل تحريك أموالنا في غير موعدها يمكن أن يتسبب في خسائر شخصية لمن يديرون أموالنا؟

في سياق متصل قال «فرغلي»، إن أموال أصحاب المعاشات بالكامل أصبحت حزمة ورق داخل الخزانة العامة عبارة عن صكوك غير قابلة للتداول بفائدة 8% وأمول بفائدة سندات 9% وأرقام مجهولة لا نعرف أين ذهبت ولا نعرف من حصل عليها تقدر بـ162 مليار جنيه  استمرت 10 سنوات منذ عام 2006 وحتى الآن بدون فوائد ولو أضيفت الفوائد بحسابات بنكية يصبح لدينا نصف تريليون جنيه.

وفي السياق ذاته قال «فرغلي»، إن القيمة الشرائية لأصحاب المعاشات انخفضت لاقل من 50% خلال الفترة الأخيرة بسبب زيادة الأسعار وارتفاع معدل التضخم حيث ارتفع بنسبة 33% بشكل غير مسبوق ولم تشهده السنوات الماضية .

وأكد «فرغلي»، أنه منذ إعلان الوزارة عدم صرف المعاشات قبل العيد وهو يستقبل عشرات المكالمات والشكاوي من أصحاب المعاشات مطالبين بصرفها لهم قبل العيد .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق