التضامن تنتهي من تفويج حجاج الجمعيات إلى السعودية.. 12417 حاجا يصلون الأراضي المقدسة ويسكنون في 8 فنادق بمكة.. و7 حالات مرضية يتلقون العلاج في 3 مستشفيات بالمملكة وحالة وفاة واحدة

السبت، 26 أغسطس 2017 04:30 م
التضامن تنتهي من تفويج حجاج الجمعيات إلى السعودية.. 12417 حاجا يصلون الأراضي المقدسة ويسكنون في 8 فنادق بمكة.. و7 حالات مرضية يتلقون العلاج في 3 مستشفيات بالمملكة وحالة وفاة واحدة
حجاج بيت الله الحرام - صورة أرشيفية
محمد محسوب

انتهت وزارة التضامن الاجتماعي، من تفويج جميع حجاج الجمعيات الأهلية لموسم حج هذا العام الي المملكة العربية السعودية، حيث بلغ الاجمالي 12417 حاجا من مختلف أنحاء مصر تم توزيعهم في 8 فنادق.

ويبلغ عدد المشرفين التابعين لدي الوزارة بالبعثة 270 مشرفا يرافقون الحجاج حيث يتفقدون وضع الحجاج على مدار الساعة ويقدمون كافة التيسيرات لهم خاصة خلال أداء المناسك.

وأكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أنها تتابع يوميا مع البعثة الرسمية للتضامن حالة الحجاج، مشددة على الحرص على تيسير كافة الإجراءات وتمكينهم من أداء المناسك في سهولة ويسر وتقديم أوجه الرعاية اللازمة حتى عودتهم.

من جانبه أكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج التضامن، أن حالة حجاج الجمعيات جيدة باستثناء 7 حالات مرضية تم حجزهم في 3 مستشفيات هي الملك عبد العزيز والملك فيصل ومستشفى النور لتلقي العلاج، منهم اثنان في العناية المتوسطة والمركزة إلى جانب حالة وفاة واحدة لسيدة من محافظة الدقهلية تبلغ من العمر 69 عاما وقد انتقلت إلى رحمة الله أمس بعد صلاة الجمعة.

وأضاف أن حجاج الجمعيات اكتمل وصولهم اليوم من مصر للسعودية بإجمالي 12417 حاجا، مشيرا إلى قيام الجانب السعودي بتوفير كافة التسهيلات الإجرائية، حيث توجد إجراءات تنظيمية مُشددة لمرور المشاة في منطقة المشاعر، إضافة للتواصل المستمر مع الجانب السعودي لإنهاء كافة الإجراءات اللازمة للحجاج وتوفير كافة التسهيلات الخاصة بشعائر منى وعرفة.

ومن ناحية أخرى، أشار عبد الموجود إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع وزارة الصحة لإجراء الكشف الطبي اللازم والإسعافات الأولية للحجاج.

كما طالب عبد الموجود أعضاء البعثة بتذليل بعض الصعوبات التي واجهت عددا من الحجاج خاصة في مكة و شكر الحجاج بعثة وزارة التضامن التي تبذل جهداً كبيراً لخدمة ضيوف الرحمن وتعمل على تذليل العقبات أولا بأول من خلال التواصل المستمر بين أعضاء البعثة والمشرفين والحجاج لحل مشكلاتهم .

ويتفقد عبد الموجود باستمرار جميع الفنادق المتعاقد عليها للوقوف على أية مشكلات طارئة والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للحجاج والتزام الفنادق بتعهداتها، و يلتقي خلال جولته بعدد من الحجاج ويستمع لملاحظات البعض و مشكلاتهم ويوجه على الفور بحلها.

جدير بالذكر أن هناك أربع مستويات لحج الجمعيات هذا العام بعد أن كان ثلاث مستويات العام الماضي تيسيرا على الحجاج، وهي موزعة على ثماني فنادق في مكة وعشرة فنادق في المدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق