أول رواياته عن سنوحي طبيب اخناتون فأصبح من أبرز كتاب فنلندا..خمن من هو؟

السبت، 26 أغسطس 2017 08:00 م
أول رواياته عن سنوحي طبيب اخناتون فأصبح من أبرز كتاب فنلندا..خمن من هو؟
سنوحي
ابتسام أبو الدهب

اختار شخصية سنوحي الشهيرة، لتكون أول أبطال رواياته التاريخية، فكتب عنه باللغة الفنلندية، بعد الحرب العالمية الثانية، ليضرب به مثالا في الاعتراض على فساد القيم الإنسانية في العالم.

الذكرى الـ 38 لوفاة ميكا فالتري

الكاتب الفنلندي، ميكا فالتري، الذي ولد عام 1908، ورحل 26 أغسطس عام 1979، عن عمر يناهز 70 عاما، كتب روايته التاريخية، التي أصبحت بعد ذلك أكثر الكتب مبيعا، وتم اقتباسها في فيلم أمريكي بنفس الاسم عام 1954.

رواية سنوحي المصري لميكا فالتري

رواية سنوحي المصري

تدور أحداث الرواية، التي كتبها فالتري عام 1945، حول سنوحي، الطبيب الملكي في عهد اخناتون، والذي يروي قصة حياته وما تعرض له من اضطهاد ونفي بعد رحيل الملك المصري، ويسرد رحلاته إلى بابليون وكريت والمدن القديمة في منطقة الشرق الأدنى.

رواية سنوحي المصري

استوحى ميكا فالتري، بطل روايته من إحدى قصص الأدب المصري القديم عن رجل يسمى سنوحي، ولكنه لم يكن في عهد اخناتون، إنما في عصر الأسرة الثانية عشر، حيث عاصر الملك امنمحات الأول.

كتب ميكا فالتري

يعد ميكا فالتري، الذي ترجمت اعماله لأكثر من 40 لغة، من أبرز الكتاب الفنلندنيين، وأكثرهم انتاجا، حيث ألف حوالي 29 رواية، 21 مجموعة قصصية، 6 مجموعات شعرية، و26 مسرحية.

 كما فالتري سيناريوهات أفلام وتمثيليات إذاعية، فضلا عن ترجمته الكثير من المقالات. وأبرز الروايات التي قدمها غريب جاء للمزرعة، الملاك الأسود، غروب تاجر مسامير، سر المملكة، والرومان.

سنوحي المصري

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق