إعرفي ازاي تتعاملي مع المستفز والحاقد.. بالابتسامة الهادية والأسلوب الجميل

الخميس، 24 أغسطس 2017 09:30 م
إعرفي ازاي تتعاملي مع المستفز والحاقد.. بالابتسامة الهادية والأسلوب الجميل
الشخص المستفز - أرشيفية
ياسمين أحمد

نقابل في الحياة الكثير من الناس, وهناك بعض الشخصيات يكون البعد عنها غنيمة وتجنبها رحمة, فمن أبرز الشخصيات التي ينبغي الابتعاد عنها والتعامل معها بذكاء هي الشخصية المستفزة والحاقدة  لذلك قدم موقع "غوفمينين" بعض النصائح لكيفية التعامل معهم. 
 
احذري من الانحدار إلى مستواه ولا تحاربي النار بالنار, حتى لو كان النقد و الكلام جارح من أقرب الناس إليك ,فعليك إظهار ردة الفعل الذكية ليخجل من نفسه.
 
الذوق زهرة لا تذبل في كل الحدائق و كذلك الأسلوب الجميل نعمة لا يمتلكها أغلب الناس , لذلك كوني ذكية ولا تهتمي للانتقاد لأن الناقد يستمد القوة من ردة فعلك فإذا تقبلت النقد بطريقة ذكية ستضعينه عند حده.
 
احذري التعصب لأنه يضرك ويضعف حجتك , فابقي هادئة وعقلانية ودربي نفسك على كيفية ممارسة التجاهل عن أساليبهم وتصرفاتهم , فأجمل تصرف هو الإهمال ولكي تحتفظي براحة بالك و مزاجك ووقتك وطاقتك الإيجابية أفرضي أسلوبك وتأكدي أن حرصك على الذوق و اللياقة يزيدك تميزا, فالسلوك الطيب كالاحترام يمكن فرضه على الآخرين دون أي تنازل منك,و توقفي تماما عن المجاملة في التعامل معهم ولا تنسي القليل من التجاهل يعيد كل شخص إلى حجمه الطبيعي.
 
إذا قابلت شخصا حاقدا و لم ترينه منذ فترة , ارسمي ابتسامة واسعة وهادئة وباردة ...فإذا استوعبت مدى تأثير هذه الابتسامة على هذا الشخص المستفز أو الحاقد فسوف تجدين أنها سترسم تلقائيا على وجهك لأنها ستتولد من شعورك بالرضا لمجرد معرفتك بأن هذا الشخص يحاول استفزازك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق