سيطري على زوجك العصبي بحيل بسيطة .. الذكاء والحكمة

السبت، 19 أغسطس 2017 09:30 م
سيطري على  زوجك العصبي بحيل بسيطة .. الذكاء والحكمة
زوج عصبى - أرشيفية
ياسمين أحمد

العصبية والمزاج المتقلب صفات لا تحتمل في أي شخص فكيف إذا كانت مجتمعة في شريك الحياة؟! حينها ستصبح الحياة جحيما على الزوجة خاصة إذا لم تستطع التعامل مع هذا الزوج العصبي والمتسلط ولكن إذا اتبعت بعض الطرق  التي قدمها موقع "life hack" ستسيطر على هذه العصبية و ستتفادى الكثير من المشاكل.

ومن أهم هذه الطرق :

·  التحلي بالحكمة

ينبغي على الزوجة التحلي بالحكمة والعقل في ردة فعلها على زوجها الانفعالي والعصبي ,بحيث تصبح أكثر هدوءا وبالتالي سينعكس الأمر إيجابا على علاقتهما ,وستتجنب بذلك التوتر والعصبية.

· اعرفي سبب عصبيته

تتجاهل العديد من الزوجات أسباب عصبية أزواجهن وتصبح أكثر انتباها للموقف دون النظر للعوامل التي أدت إلى ذلك السلوك الانفعالي ,لذا ينبغي للزوجة استكشاف سبب عصبيته لتجنب القيام بالأمور التي تثير غضبه ,وفي حالة إن كان الزوج مزاجيا يجب أن تتفهم هذا الأمر وتتحمله لأنه طبع من صميم شخصيته ولن يتغير مهما حاولت الزوجة تغييره.

·  تجنبي التذمر

إذا أقبل زوجك على انتقادك ولومك بشكل عصبي و حاد ,فينبغي عليك تجنب التذمر و الإصغاء إليه مع تقبل الانتقاد ولا تترددي في الاعتذار منه إذا تطلب الأمر ذلك.

·  تحلي بالذكاء

من المهم أن تتحلى المرأة بالذكاء العاطفي مع الزوج العصبي وأن تستخدم أنوثتها لإغراء زوجها وسحره,فمن الطبيعي أن يرضخ الزوج في حالة انفعاله وعصبيته لجمالها فلا تستهيني بنفسك ,وحافظي على مظهرك اللائق دائما.

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة