مشروعات قوانين على الأجندة التشريعية للأحزاب فى دور الانعقاد الثالث.. تعرف عليها

الإثنين، 21 أغسطس 2017 10:00 ص
مشروعات قوانين على الأجندة التشريعية للأحزاب فى دور الانعقاد الثالث.. تعرف عليها
مجلس النواب
مجدى حسيب

أيام قليلة ويبدأ دور الإنعقاد الثالث لمجلس النواب والذى أستعدت له عدد من الأحزاب بحزمة من مشروعات القوانين والتى بدأها الكثير من الأحزاب على رأسهم حزب مستقبل وطنوالذى أكد أنه سيتقدم بمشاريع قوانين خاصة بصرف بدل للبطالة وأخرى خاصة بالمنظومة الصحية أما حزب الوفد فيستعد بمشاريع تتعلق بالاقتصاد  بالإضافة إلى حزب المحافظين والذى أكد أن محدودي الدخل يمثلون أولوية له على رأس مشروعات القوانين التى سيطرحها فى دورالانعقاد الثالث.


مستقبل وطن

ومن جانبه أكد عبد الفتاح محمد يحيى عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن أنه سيتقدم بمشروع قانون صرف بدل بطالة بدور الانعقاد الثالث مؤكدا أن الحزب سيتقدم أيضا بمشروع قانون تطوير المنظومة الصحية مشيرا إلى أن المنظومة الصحية تحتاج نظر وخاصة في المستشفيات الحكومية.

وأشار يحيي، إلى أن هناك نقص شديد في العناية المركزة بالمستشفيات على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن إعادة النظر في المستشفيات لابد أن يكون طبقا للدستور، لافتا إلى أنه فيما يخص مشروع صرف بدل للبطالة فهو موجود على مستوى العالم.

الوفد

ومن جانبه أكد المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد، أن الهيئة البرلمانية للحزب تقدمت بمشاريع قوانين كثيرة بدوري الانعقاد الأول والثاني، لافتا إلى أن هناك مشاريع قوانين أخرى بدور الانعقاد الثالث.

وأشار "قورة"، إلى أن المشاريع التي سيتقدم بها الحزب في دور الانعقاد الثالث، ستكون خاصة بالقوانين الاقتصادية والاجتماعية لرفع المعاناة عن المواطن، خاصة أنها من أكثر القضايا التي يهتم بها حزب الوفد.

وتابع أن الحزب سيعقد خلال الفترة المقبلة اجتماعا بين الهيئة البرلمانية والهيئة العليا للتنسيق فيما بينهما حول ما يخص تقديم القوانين.

المحافظين

وفى نفس السياق، أكد الدكتور بشري شلش، الأمين العام لحزب المحافظين، أن مشاريع القوانين التي يعدها الحزب حاليا؛ لتقديمها بدورالانعقاد الثالث بالبرلمان، لم يتم الاستقرار عليها بشكل نهائي، موضحا أن أبرزها المشروعات الخاصة بتطوير المنظومة الاقتصادية، بعيدا عن الأساليب القديمة من خلال التفكير خارج الصندوق.

وأكد شلش أن من بين المشروعات التي يدرسها الحزب، مشروع تطوير المؤسسات العلاجية، وخاصة الحكومية، التي تشهد تراجعا في تقديم الخدمات لمحدودي الدخل والبسطاء، بالإضافة إلى دراسة مشروع عن تخفيف أعباء الغلاء على المواطن، وتحقيق التوازن بين الدخول والنفقات.

المصريين الاحرار

ومن جانبه أكد علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان، أن الأجندة التشريعية الخاصة بالحزب فى دور الانعقاد الثالث تضمنت أكثر من 10 قوانين ما بين قوانين اقتصادية، ونقابية، بالإضافة إلي قوانين أخري خاصة بالمرأة والشباب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة