رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد: لدينا عجز في جرارات القطارات

الجمعة، 18 أغسطس 2017 02:59 م
رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد: لدينا عجز في جرارات القطارات
وزير النقل الدكتور هشام عرفات
سامي بلتاجي

قال عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديدية، إن اللقاء الذي جمع بين وزير النقل الدكتورهشام عرفات وبين وفد العاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، بمقر الوزارة، بحضور قيادات الهيئة والوزارة، مساء أمس الخميس، تطرق إلى إعادة هيكلة بعض الخطوط خفيفة الكثافة، والتي لا تدر دخلا يتناسب مع تكاليف التشغيل عليها، خاصة على الخطوط الفرعية، لبحث إمكانية دمج بعض المواعيد على الخط الواحد، للتوفير في مسير الجرارات، بما لا يؤثر على مسير القطارات التي يستخدمها محدودي الدخل على حد قوله.

وفي تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أوضح رئيس نقابة العاملين بالسكة الحديد، أن من بين أسباب عجز في جرارات السكة الحديد، بالإضافة إلى عدم جدوى تشغيل بعض الخطوط.

وأشار فكري إلى أن العاملين أبدوا استعدادهم للعمل ليل نهار خلال الفترة القادمة، بما في ذلك فترة عيد الأضحى المبارك، وتلافي السلبيات التي كانت موجودة، مؤكدا أن اللقاء اتسم بالشفافية والوضوح في التعبير عن الرأي، وكذلك عرض التحديات التي تواجه مرفق السكة الحديد.

واستطرد قائلا: سعينا كله في هذه المرحلة يتركز على تسيير القطارات بالشكل الذي يرضي جمهور الركاب ويحسن من صورة السكك الحديدية بما يليق بكونها من أعرق خطوط السكة الحديد في العالم، وبما يليق بمصر والشعب المصري، حيث تم الاتفاق على بدء صفحة جديدة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق