ورشة عمل للحوار بين الأديان من أربعة عشر بلدا حول العالم ببولندا

الإثنين، 14 أغسطس 2017 03:07 م
ورشة عمل للحوار بين الأديان من أربعة عشر بلدا حول العالم ببولندا
ماريان ناجى

تستضيف بلدة أوشفيتز البولندية من الحادي عشر إلى السادس عشر من أغسطس الجاري ورشة عمل للحوار بين الأديان تنظمها مؤسسة ماكسيميليان كولبه التي اختارت منطقة شكلت رمزاً لأهوال الحرب العالمية الثانية كي تكون نقطة انطلاق باتجاه تعزيز الحوار والمصالحة والسلام.

وقد نشرت صحيفة أوسيرفاتوريه رومانو الفاتيكانية مقالاً سلطت فيه الضوء على هذا الحدث البالغ الأهمية، مشيرة إلى أن ورشة العمل تشهد مشاركة شبان وشابات تقدموا من أربعة عشر بلداً حول العالم، لاسيما من روسيا وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وبولندا، ومن بين هؤلاء أربعة مشاركين أوفدهم مجلس الحوار ما بين الأديان في البوسنة والهرسك يمثلون الجماعات: الصربية الأرثوذكسية والكاثوليكية والمسلمة واليهودية.

وقد أوردت صحيفة أوسيرفاتوريه رومانو تصريحات أدلى بها للمناسبة رئيس أساقفة برامبرغ بألمانيا، المطران لودفيك شيك، الذي يرأس أيضا لجنة "الكنيسة في العالم" التابعة لمجلس أساقفة ألمانيا، شدد فيها على أهمية أن تتعرف الأجيال الفتية اليوم على تاريخها كي تتمكن من الترويج للمصالحة.

واعتبر أنه ينبغي العمل بجهد على هذا الصعيد في القارة الأوروبية، لافتاً إلى أن السلام لا يُحافظ عليه إلا من خلال الإلتزام المتواصل ورأى أن من يتخلى عن هذا الالتزام يفقد السلام  والمصالحة.

وقد توجهت مؤسسة كولبه ـ التي تحمل اسم هذا الشهيد الفرنسيسكاني الذي قُتل في معسكر الاعتقال في أوشفيتز ـ إلى الأجيال الفتية من خلال هذه المبادرة لتحثها على صنع مستقبل من السلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق