بمكتبة الإسكندرية..

نرصد آراء المشاركين في معرض «المكتبة ..المدينة: رؤى فوتوغرافية» (صور و فيديو)

الجمعة، 04 أغسطس 2017 04:31 ص
نرصد آراء المشاركين في معرض «المكتبة ..المدينة: رؤى فوتوغرافية»  (صور و فيديو)
المشاركين في معرض المكتبة
الإسكندرية - محمد صابر

نظمت إدارة المعارض والمقتنيات الفنية مساء  أمس الخميس بمكتبة الإسكندرية معرض "المكتبة..المدينة: رؤى فوتوغرافية" ومن المقرر أن يستمر حتى 26 أغسطس 2017
 

 «صوت الأمة» رصدت رأى الشباب المشاركين بأعمالهم التصويرية فى المعرض وعبر أحمد جابر مصور ومصمم جرافيك عن سعادته بالاشتراك بالمعرض داخل مكتبة الإسكندرية.

 

وقال " جابر" أنه اشترك فى معارض كثيرة ولكن هذه المرة هى الأولى له بمكتبة الإسكندرية وكان التقديم لهذا المعرض عن طريق مسابقة وقمت بتقديم ثلاث أعمال تم قبول عملين فقط.

 

وأضاف "جابر" أن الصورة الأولى كانت فى معرض لمقتنيات الفنانة فاتن حمامة فى مكتبة الإسكندرية والصورة الثانية بمنطقة كوم الدكة لشخص يجلس على أحد المقهى وهو سرحان فى خلق الله وبجواره آية قرآنية.

 

وقالت " نهى هانو "  مصورة أنا دخلت المسابقة بصدفة وهى كانت بخصوص مرور 15 عام على افتتاح المكتبة وبعت الصور وتم اختيار الصورة الفائزة وعرضها بالمؤتمر اليوم.

 

وأشارت " نهى " أن معرض مكتبة الإسكندرية ليه ميزه خاصه وحتى الزوار مختلفين وانا فخورة جدا بالمشاركة فى المعرض، وشاركت بصورة للصياد وهو على المركب يستعد للصيد وهو طبيعي جدا وشكله بسيط جدا.

 

وقالت "نيفين سراج الدين" وهي صحفية و مصورة فيديو وفوتوغرافي أنا بتشتغل في التصوير منذ 8 سنوات وده أول معرض لى بمكتبة الإسكندرية.

 

وأضافت " نيفين " انا مشتركة بصورة لطفلين بجوار مكتبة اسكندرية في بداية فصل الخريف و دخول المدارس بيضحكوا ، وصورة ثانية للطفل بائع بلالين بروفايل وجه حزين مع ظل البلالين الحمراء و بالنسبة لي الصورة دى بتعبر عن حاجات كتير  ،غير أن التقاطها كان يوم حادثة الكنيسة في الإسكندرية  تقريبا في نفس الوقت ، كان الاحتفال بعيد السعف و الصورة كانت في بحري على البحر.

 

وقال "باسم علي" أحد زوار المعرض انت سعيد بوجودى جدا وسط مجموعة من الصور الرائعة التي تجسد مدينة الإسكندرية وجمالها فجميع الصور المشاركة في المعرض هي لوحة كاملة للمدينة وأكد أيضا على دور المكتبة فى تنظيم المعرض وخروجه بهذه الصورة.


الجدير بالذكر أن المعرض يأتى في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي حيث يضم  ما يقرب من 105 عملاً فنيًا لـ 57 مصورًا فوتوغرافيًا، تباينت أعمالهم ما بين محاكاة الواقع من خلال التوثيق إما لأماكن لمدينة الإسكندرية، وإما مشاهد لأعمال الناس اليومية أثناء أداء مهامهم مثل الصيادين وهم منهمكون في جدل شباكهم أو المارة في الشوارع أو بورتريهات لأشخاص آخرين استهوتهم جماليات الشكل أو تفصيلة من الطبيعة كفرع شجرة ويتبع جزئياتها، وكذلك مشاهد داخل أروقة مكتبة الإسكندرية وقاعاتها؛ وذلك في محاولة لتقديم عالم ورؤية خاصة بهم.

وقال جمال حسني، مدير إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية أن كل الأعمال المعروضة هي محاولة من هؤلاء المصورين للخروج إلى مكان أكثر اتساعًا والبحث عن مكان أكثر رحابة داخل إطار الصورة وخارج مشهد الحياة من خلال شغفهم بالتصوير الفوتوغرافي. وأشار إلى أن اختيار الأعمال المشاركة تم عن طريق لجنة تحكيم لاختيار الأعمال التي تتناسب مع فكرة المعرض.

يُذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي يأتي يوم 19 أغسطس من كل عام، وهو اليوم الذي شهد اكتشاف فن التصوير الفوتوغرافي، والصور هي التي تمنحنا منظورًا جديدًا للعالم من خلال إيقاف لحظة من الزمن لتبقى إلى الأبد.


نرصد آراء المشاركين في معرض «المكتبة .... من طرف sout-alomma1

 

٢٠١٧-٠٨-٠٣ ٢٣.١٨.٠٦_1
 

 

٢٠١٧-٠٨-٠٣ ٢٣.١٨.٥٥

 

IMG-20170803-WA0090
 

 

IMG-20170803-WA0101
 

 

VID-20170803-WA0111_974
 

 

VID-20170803-WA0111_5652
 

 

VID-20170803-WA0111_22266
 

 

VID-20170803-WA0117_3819
 

 

واقرأ ايضا :

مكتبة الإسكندرية تنظم معرض «المكتبة.. المدينة رؤى فوتوغرافية» اليوم

 

 

السبت.. إحياء ذكرى رحيل العالم أحمد زويل في مكتبة الإسكندرية



 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق