فتحي «شهيد لقمة العيش».. سافر للبحث عن مصدر رزق فقتله اللصوص بالسعودية

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 01:42 م
فتحي «شهيد لقمة العيش».. سافر للبحث عن مصدر رزق فقتله اللصوص بالسعودية
فتحي
الغربية - مصطفى عادل

خيمت حالة من الحزن على قرية كفر العرب التابعة لمركز زفتى بمحافظة الغربية بعد وفاة أحد شباب القرية ويدعى فتحي محمد عوض 25سنة إثر إصابته بجروح طعنية أودت بحياته فى الحال، وإصابة شقيقه "محمود" بجروح خطيرة بعد تعرضهما لمحاولة سرقة بالإكراه على يد سعوديين  داخل محل بقالة يعملون به بمدينة القصيم بالمملكة العربية السعودية.

"فتحى عوض" شاب مصرى كأى شاب طموح يفكر فى بناء مستقبله وتحقيق حلمه والسعي وراء الرزق لمساعده أسرته، فقرر أن يسافر إلى المملكة العربية السعودية أسوة بأشقائه الثلاث ليعمل هناك حتى يتثنى له كسب المال والتجهيز لإكمال نصف دينه والزواج وتساعد زوجته والده الكفيف، إلا أن احلام الشاب البسيط التى رسمها فى مخيلته وخطط لها كان للقدر كلمه أخرى فيها فبعد 4 شهور من سفره إلى مدينة القصيم زف أصحابه خبر مقتله وإصابه شقيقه"محمود" على يد سعوديين داخل محل البقالة الذي يعملان به بهدف السرقة بالإكراه، وانتشر الخبر بالقرية كالنار فى الهشيم وتوجه رجال وسيدات وشباب القرية لمنزل القتيل لمؤازرة أسرة القتيل فى مصابهم.

يقول أحمد عوض 36سنة شقيق القتيل أن "فتحى" هو الأخ الأصغر بين أشقائه مواليد 1992ويبلغ من العمر 25عاما مضيفا أنه سافر منذ 4أشهر للعمل مع شقيقه"محمود" بمحل بقالة بالقصيم، أسوة بشقيقه الذي سافر له الذى بعد أن وفر له فرصه للعمل معه بمحل البقالة.

وأشار شقيق القتيل أنه كان يتمتع بأخلاق حسنة ويشهد له أبناء القرية بذلك وكان يعيش مع والده الكفيف ووالدته ويساعد والده فى التوجه للمسجد لأداء الفرائض، كما أنه كان بار بوالديه ويساعد الكبير والصغير بالقرية، لافتا أن شقيقه سافر مؤخرا لبناء مستقبله حيث أن كان يخطط للنزول لاتمام خطبته بإحدى الفتيات مضيفا أن شقيقه أدى العمره قبل 10أيام من الحادث، وكان يعيش مع شقيقه"محمود" بالسكن.

وتابع شقيق القتيل أنه تلقى عدة اتصالات من أصدقاء شقيقته تفيد بتعرضهما لمحاولة سرقة بالإكراه بالعمل على يد سعوديين ووفاة شقيقه" فتحى" متأثرا بإصابته بطعنات نافذة، وإصابة شقيقه الثانى بجروح خطيرة، كاشفا أن الشرطة تحفظت على شقيقه المصاب بالسجن  وتم إطلاق سراحه اليوم الثلاثاء، كما تم ضبط المتهمين واقتيادهما للسجن للتحقيق معهم.

وأضاف شقيق المتوفى أنه شقيقه الأكبر سافر إلى المملكه العربية السعودية للوقوف على شقيقيه والوقوف على أخر مستجدات الحادث ، لافتا أنه تواصل مع المسئولين بالسفارة المصرية  بشأن الحادث، وإنهاء إجراءات نقل الجثمان إلى مصر.

وأبدى شقيق المتوفى استيائه من الإجراءات الروتينية من جانب المسئولين بالسفارة، حسب وصفه، بعد أن طلب منه إحضار توكيل من والده الكفيف، وإنهاء بعد الإجراءات بالشئون الاجتماعية، مطالبا بسرعة تحرك السفارة وإحضار الجثمان إلى مصر لدفنه بقريته، كما طالب باتخاذ الإجراءات القانونية حيال القتلة وتوقيع اقصى عقوبة عليهما.

من جانبه طالب والد القتيل السلطات المصرية بالتنسيق مع السلطات السعودية لمتابعة التحقيقات بشأن الواقعة، وتوقيع أقصى عقوبة على القتلة.

20294055_1404186726328727_7150008036884428160_n

اقرأ أيضا

النيابة تستدعى المصابين بأحداث عنف الوراق.. للمرة الثانية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق