مريم فتح الباب vs كريمة الصيرفي.. الثانية متهمة بتسريب وثائق خطيرة إلى قطر

الإثنين، 24 يوليو 2017 03:46 م
مريم فتح الباب vs كريمة الصيرفي.. الثانية متهمة بتسريب وثائق خطيرة إلى قطر
الرئيس عبد الفتاح السيسي ومريم
عنتر عبد اللطيف

في لفتة كريمة استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين، خلال المؤتمر الدوري الرابع للشباب والذي يقام بمحافظة الإسكندرية، الطالبة مريم فتح الباب الأولى على الثانوية العامة وأجلسها إلى جواره تكريما لها.

كانت مواقع التواصل الاجتماعي احتفت طوال الأيام الماضية بمريم ابنة حارس العقار المتفوقة، مشيدين بها وبكفاحها كما جرى تكريمها في البرلمان والعديد فى المحافل السياسية والاجتماعية.

وقالت مريم قالت إنها تحلم بمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي وهي الأمنية التي تحققت اليوم من خلال مؤتمر الشباب بالإسكندرية.

أما كريمة الصيرفي التي درست بجمعة الأزهر فقد سبق اتهامها قى قضية تسريب وثائق هامة إلى قطر إبان حكم المعزول مرسي حيث كان والدها يعمل مستشارا للمعزول مرسي.

وقالت المتهمة الصيرفي أمام نيابة أمن الدولة: إن والداها المتهم الثالث أحد القيادات التنظيمية بجماعة الاخوان الإرهابية، وكان يشغل منصب سكرتير رئيس الجمهورية إبان حكم مرسي المتهم الأول، وفي غضون الأسبوع السابق على ثورة 30 يونيو 2013 وإثر الأحداث الدائرة بالبلاد، أحضر والدها المتهم الثالث من مقر عمله برئاسة الجمهورية بعض المستندات عليها خاتم السكرتارية الخاصة برئاسة الجمهورية لمحل إقامتهم الكائن بالتجمع الأول في منطقة القاهرة الجديدة.

وتابعت الصيرفي أنها أطلعت على هذه المستندات، وتبين أنها تتضمن معلومات هامة، وفي 4 أكتوبر 2013 أخفت المستندات لدى صديقتها المتهمة التاسعة (أسماء الخطيب)، وفى غضون شهر مارس عام 2014 التقت بالمتهم الرابع في القضية وأبلغها بسابقة إستلامه المستندات المشار إليها وأنه سوف يقوم بنشرها عبر قناة الجزيرة القطرية. 

وأخلت النيابة سبيل الصيرفي مع استمرار مراقبتها من قبل الشرطة ثم قضت المحكمة بحبسها 15 عاما وهى القضية التى اتهم فيها المعزول مرسى وآخرين بها.

اقرأ أيضا:

«مين ما يحلمش يقابل الرئيس».. السيسي يستجيب لحلم «مريم فتح الباب» بعد نشره على «صوت الأمة»

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق