أهالي الشرقية يشيعون جنازة النقيب أحمد الشبراوي

السبت، 08 يوليو 2017 02:12 م
أهالي الشرقية يشيعون جنازة النقيب أحمد الشبراوي
جنازة الشهيد - صورة أرشيفية
الشرقية - إيمان مهنى

شيع أهالي مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، جثمان الشهيد النقيب أحمد عمر الشبراوي، في جنازة عسكرية مهيبة خرجت من مسجد الفتح، يتقدمها اللواء أشرف موافي، السكرتير المساعد لمحافظ الشرقية، واللواء سعد العسيوي، قائد الفرقة السادسة، واللواء أحمد رشاد، من القوات المسلحة، واللواء مصطفي سعد، رئيس مدينة ههيا، و اللواء مصطفى صلاح، نائب مدير الأمن، وقيادات الأمن، والقوات المسلحة، وأصدقاء وأقارب الشهيد.

وأكد عمر الشبراوي، وكيل وزارة الجهاز المركزي للمحاسبات، والد الشهيد: «أحمد عايش طول عمرة بطل ومات بطل، هو اتمنى الشهادة، ودائما كان يقولي لما بقلق عليه يا بابا أنا مش هسيب سيناء وأسيب حق زملائي الشهداء»، مضيفا أن الشهيد لدية طفل عمرة 5 سنوات يدعى عمر وزوجته وهي حاصلة علي بكالوريوس الهندسة، حامل في الشهر السابع.
 
وقال إيهاب الغنام، نجل عم الشهيد: «أحمد واهب روحه لبلده منذ كان شابا صغير، أصر على دخول الكلية الحربية، ومنذ السنة الأولى ويقول أنا روحي فداء لبلدي»، مضيفا أنه بطل رماية وسبق أن خدم في رفح 4 سنوات، ثم انتقل للفرقة 777، وعاد للخدمة في العريش منذ 3 سنوات.
 
وأضاف شادي مسعد، صديق الشهيد، «النقيب أحمد الشبراوي كان من أعز اصدقائي.. شخص طيب وخلوق ومتواضع.. وفي آخر إجازة له في العيد كان بيقول لي عندي احساس إني مش هشوفكم تاني»، مطالبا صديق الشهيد بضرورة القصاص والضرب من حديد للقضاء على تلك الجماعات التكفيرية وضرب أماكن تمركزها في سيناء.
 
قدمت محافطة الشرقية، 3 شهداء ضمن 26 شهيدا ومصابا في حادث سيناء وهم العقيد أحمد منسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، من العاشر من رمضان، والنقيب أحمد عمر الشبراوي من الزقازيق، والمجند أحمد علي نجم من الحسينية.
 
وكان المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، أعلن نجاح قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء، إحباط هجوم إرهابي للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح، وأسفر عن مقتل أكثر من 40 فردا تكفيريا وتدمير 6 عربات وتعرض قوات إحدى النقاط لانفجار عربات مفخخة نتج عنها استشهاد وإصابة 26 فردا من أبطال القوات المسلحة، وجار تمشيط المنطقة ومطاردة العناصر الإرهابية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة