«خبراء المفرقعات في الأماكن الترفيهية».. خطة أمن القاهرة للاستعداد للعيد

الثلاثاء، 20 يونيو 2017 12:17 م
«خبراء المفرقعات في الأماكن الترفيهية».. خطة أمن القاهرة للاستعداد للعيد
خبراء المفرقعات
علي الديب

أعلنت محافظة القاهرة حالة الطوارئ القصوى بجميع الهيئات التابعة لها استعداداً لعيد الفطر المبارك لتوفير كافة الخدمات والسلع الحيوية للمواطنين.

وكان اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة ، اجتمع مع اللواء محمد منصور مدير المباحث وعدد من القيادات بالأمن المركزي والحماية المدنية والمفرقعات والإدارة العامة للمرور لاستعراض دور كل منهم ونقل تعليمات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية لهم وللضباط المكلفين بالتأمين، وأكد اللواء خالد عبد العال أنه تم التنسيق بين كافة القطاعات بالمديرية، لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى.

وأشار مدير الأمن الى أنه سيتم تعزيز الخدمات من خلال الدفع بقوات الانتشار السريع والدوريات المسلحة التي ستجوب في جميع شوارع وميادين القاهرة على مدار الساعة لمواجهة أي أعمال عنف قد تحدث ولبث الطمأنينة في نفوس المواطنين.

فيما أتمت إدارة المفرقعات بالقاهرة بقيادة اللواء علاء عبد الظاهر نائب مدير الادارة العامة للحماية المدنية استعداداتها لاستقبال الاحتفالات على أن تقوم بتمشيط دوري للأماكن الهامة والترفيهية، كما استعدت قوات الحماية المدنية لمواجهة اي بلاغات بحدوث حرائق في أي مكان فيما تم إلغاء الراحات لجميع القيادات والأفراد وبذل الجهود اللازمة لمواجهة الأحداث الطارئة.

في الوقت الذي وضعت فيه الإدارة العامة لمرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الدين متولي مدير الإدارة خطة مرورية بالتنسيق مع محافظة القاهرة والأحياء، حيث قام رجال المرور برفع السيارات المتروكة بمحيط الأماكن العامة وتوزيع أوناش المرور على كافه القطاعات الشرطية، بالإضافة إلى توزيع سدادات المرور على المناطق التي تشهد تجمعات وإقبال جماهيري كمناطق وسط البلد وكورنيش النيل لعمل حرم آمن.

فيما أتمت إدارة المفرقعات بالقاهرة بقيادة اللواء علاء عبد الظاهر نائب مدير الادارة العامة للحماية المدنية استعداداتها لاستقبال الاحتفالات على أن تقوم بتمشيط دوري للأماكن الهامة والترفيهية، كما استعدت قوات الحماية المدنية لمواجهة أي بلاغات بحدوث حرائق في أي مكان فيما تم إلغاء الراحات لجميع القيادات والأفراد وبذل الجهود اللازمة لمواجهة الأحداث الطارئة.

كما تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، وتكثيف النوباتجيات بدءًا من السبت 24 يونيو، وحتى صباح الأربعاء 28 من نفس الشهر، مع وجود مديري المستشفيات والجهاز الإشرافي بالتناوب وعلى مدار الساعة وموافاتنا بجدول المناوبة الخاص بهم، وكذلك جدول النوباتجيات الفريق الطبي (أطباء – تمريض – فنين – أجهزة معاونة).

كما وجه بضرورة تأكد مدير المستشفى شخصيًا، من مصادر المياه والكهرباء واختبارها فعليًا وتوافر فصائل الدم المختلفة ومشتقاته وتواصل مدير المستشفى شخصيًا مع غرفة الطوارئ حال وجود أي تردد غير عادي على المستشفى  الحكومية  أو الخاصة.

 اقرأ أيضا

 القبض على 12 شخصا اعترضوا قوات الأمن أثناء إزالة تعديات بالشرقية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة