تعرف على أشهر مساجد لإقامة صلاة التراويح طوال شهر رمضان

الإثنين، 05 يونيو 2017 10:00 م
تعرف على أشهر مساجد لإقامة صلاة التراويح طوال شهر رمضان
الأزهر
كتبت هند محمود

فى شهر رمضان المبارك تصبح المساجد مقصدا للمسلمين، حيث تتزين لاستقبال المصلين الصائمين الذين قصدوها لإقامة الصلوات من الفجر حتي انتهاء صلاة التراويح والتهجد  في العشر أيام الأخيرة من شهر رمضان ، وتتميز مصر باحتوائها على العديد من المساجد التاريخية التى تتزين لاستقبال شهر رمان وإقامه شعائره .

مسجد الحسين
 
1- مسجد الحسين:


على بعد خطوات من أبوابه تخطفك السكينة وروح التصوف، وبمجرد وضع قدميك على أرضه تحوطك الروحانيات المختلطة بعبق التاريخ، إنه مسجد الحسين ذلك المقام الذى يأتى إليه آلاف الزائرين، ويعتبر أكثر الأماكن روحانية فى شهر رمضان، حيث يتزين طوال الشهر بالمصليين وموائد الرحمن وجلسات العلم.

 

وقد بنى مسجد الحسين فى عهد الفاطميين سنة 1154، ويشمل على 3 أبواب مبنية بالرخام الأبيض تطل على خان الخليلى، وآخر بجوار القبة يعرف بالباب الأخضر.

 

الجامع الأزهر

2- الجامع الأزهر:

يقع الجامع الأزهر على الجهة المقابلة لمسجد الحسين، ويتميز بأنه ملتقى للمسلمين من شتى بقاع الأرض طلبا للعلم، وفى شهر رمضان يمتلئ بأشخاص من مختلف اللغات والملامح والجنسيات، يصلون ويصومون ويفطرون ويتضرعون إلى الله فى أجواء روحانية تحفها طبيعة المعمار الإسلامى وتاريخ المسجد العتيق.

 

القائد إبراهيم
3- القائد إبراهيم:


يقع مسجد القائد إبراهيم فى عروس البحر المتوسط، ويمتاز بمئذنته الطويلة التى تتزين لاستقبال شهر رمضان، كما أنه من أشهر المساجد التى تقام فيها صلاة التراويح والتهجد، حتى أن حركة المرور تتعطل بسبب إقبال المصليين عليه من المحافظات الأخرى.

 

 
مسجد السيدة زينب
4- مسجد السيدة زينب:


يعد مسجد السيدة زينب مقصد الصوفيين وأمل البسطاء فى نيل البركة، حيث يحتل هذا الجامع مكانة كبيرة فى قلوب الكثير من سكان الأقاليم وأحياء القاهرة خاصة الشعبية، كما أنه أحد أشهر المساجد التى تعتبر مركزا يجمع الطرق الصوفية فى مصر.

 

وفى شهر رجب من كل عام هجرى يتوافد الآلاف من شتى أنحاء مصر لزيارة مسجد السيدة زينب وإحياء ذكراها، كما تغمره أعمال الخير فى شهر رمضان من خلال موائد الرحمن والأجواء الروحانية التى تحفه من صوت القرآن الكريم وصلاة التراويح التى تمتاز بطابع خاص فيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق