لو بتعانى من الصداع النصفى تجنب الآيس كريم والشيكولاتة والكافيين

الأحد، 04 يونيو 2017 08:00 ص
لو بتعانى من الصداع النصفى تجنب الآيس كريم والشيكولاتة والكافيين
الصداع - أرشيفية
كتبت: هند محمود

يعانى ما يقرب من 15% من البالغين حول العالم من الصداع النصفى، حيث يختلف عن الصداع الخفيف فى شدته وأعراضه، بالإضافة إلى أنه يصيب النساء والرجال على حد سواء، وبحسب ما ذكره موقع "Authority Nutrition" فإن النظام الغذائى يمكن أن يؤدى إلى الإصابة بالصداع النصفى، وهناك أطعمة ومشروبات يجب الحرص فى تناولها لأنها قد تكون أحد الأسباب الرئيسية لإصابتك بالصداع النصفى.

 

1- الشيوكولاتة:

وجدت الدراسات أن الشيوكولاتة واحدة من الأسباب الأكثر شيوعا التى تؤدى إلى الإصابة بالصداع النصفى، وذلك لأنها تحتوى على مواد نباتية مثل "الفلافونويد" التى تزيد من الصداع النصفى.

 

2-  الأطعمة الدهنية والمقلية:

تؤدى الوجبات الجاهزة التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون إلى تمدد الأوعية الدموية، مما يؤدى إلى زيادة الشعور بالصداع النصفى وأمراض أخرى، كما وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون غذاء يحتوى على أكثر من 69 جرام من الدهون المشبعة يوميا يزيد لديهم الشعور بالصداع النصفى.

 

3- اللحوم المعالجة:

تسبب اللحوم المعالجة الصداع النصفى، مثل الهوت دوج واللانشون والبسطرمة، وذلك لأنها تحتوى على نسب مرتفعة من المواد الحافظة التى تسمى "النيتريت" أو "النترات"، التى تسبب تمدد الأوعية الدموية.

 

4- القهوة والشاى والمشروبات الغازية:

على الرغم من اعتماد الكثير من الأشخاص على القهوة والشاى والمشروبات الغازية فى التخلص من الصداع لاحتوائهما على مادة الكافيين، إلا أن زيادة نسبة الكافيين تزيد من إتساع الأوعية الدموية، التى تؤدى إلى الإصابة بالصداع النصفى.

 

5- المشروبات المثلجة:

وجد الباحثون أن 74% من الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة المثلجة مثل الآيس كريم والمشروبات المصنوعة مع الثلج يعانون من الصداع النصفى، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفى بشكل مستمر تجنب المشروبات المثلجة.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق