محافظ الإسكندرية: عدم وجود مخطط عمراني تسبب في البناء العشوائي

الأربعاء، 24 مايو 2017 11:46 م
محافظ الإسكندرية: عدم وجود مخطط عمراني تسبب في البناء العشوائي
محمد سلطان
الاسكندرية - هناء أبو العز

قال الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، إن المحافظة ظلت فترة طويلة بدون مخطط عمراني جديد، والمخطط الذي كان موجودا لم يكن تفصيليا، فتسبب في البناء العشوائي وما أعقبه من مشكلات في المرافق والصرف الصحي وخلافه، قائلا: توصلنا لاتفاق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني، لإنشاء مخطط سيكون له دور في منع مخالفات المباني، بالإضافة إلى تطبيق القوانين وإصدار تشريعات واضحة ورادعة.
 
وأكد المحافظ في لقائه مساء اليوم مع أعضاء نادى العاصمة الذي يرأسه المهندس عبد الفتاح رجب والإعلامية أمل صبحي، وبحضور الدكتور إبراهيم العزازي أمين الصندوق، أن أحكام القضاء واجبة النفل على أي شخص مهما كان، حتى إن كان مسئولا بالدولة، مشيرا إلى أن بعض الأحكام تكون مجحفة على الدولة خاصة عندما يتم استغلال عدم وجود محامي للدولة ويتم تقديم مستندات.
 
وقال سلطان: أنا أول من أحاسب، في حالة عدم تنفيذ القوانين خاصة مع وجود المحامين المترصدين، مشيرا إلى صدور قرار من المحكمة ضده لعدم تنفيذه قرار.
 
وأكد محافظ الإسكندربة، ضرورة تعديل قانون البناء بوجود وقت محدد للحصول على التراخيص ولتكن ١٥ يوما وفي حالة عدم الرد يقوم المقاول بالبناء دون الحصول علي الموافقة.

 

وتابع سلطان أن هناك سيناريو آخر، بوجود مندوب وقت البناء للعقارات وممثل من الجهات المختصة بالتراخيص مثل الطيران والآثار والدفاع المدني لتسهيل تنفيذ قانون البناء.
 
حضر اللقاء هشام شادى سكرتير عام محافظة الاسكندرية، ورزق الطرابيشى، نقيب الصحفيين بالإسكندرية، وأعضاء مجلس النواب، وحسنى حافظ، وعمر الغنيمى، وحسن خير الله ومحمد الكورانى، وسامح السايح ، وممثلي المركز الذكى بالمحافظة، واللواء محمد عبد الوهاب رئيس حى غرب، وصباح حسن.
 
 
واقرأ ايضا:
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق