«بو زاهر» يشيد بدور الرئيس السيسي في دعم الوحدة الأفريقية

الأحد، 21 مايو 2017 01:52 ص
«بو زاهر» يشيد بدور الرئيس السيسي في دعم الوحدة الأفريقية
السفير عبد الحميد بو زاهر - الممثل الدائم للاتحاد الأفريقي لدى جامعة الدول العربية
بورسعيد – محمد عزام

أكد السفير عبد الحميد بو زاهر، الممثل الدائم للاتحاد الأفريقي لدى جامعة الدول العربية، أهمية دور الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه زمام الأمور في مصر؛ حيث إنه يتواجد بشكل دائم في جميع القمم الإفريقية التي يعقدها الإتحاد .

وأضاف "بو زاهر" في تصريحات صفحية على هامش الاحتفالية التي أقيمت بمحافظة بورسعيد، بالذكرى الـ 54 لتأسيس الاتحاد الأفريقي والتي استمرت على مدار يومين، أن الرئيس السيسي يلعب دورًا هامًا في تحقيق الأهداف المنصوص عليها بأجندة 2063 والتي تتضمن دعم الوحدة الإفريقية وإنهاء الحروب والصراعات في القارة السمراء.

وأوضح ممثل الاتحاد الأفريقي، أن "السيسي" يسعى دائمًا لبناء مجتمع أفريقي متجانس من خلال حماية المرأة والشباب وتوفير حياة كريمة للمواطن صحيًّا واجتماعيًّا.

وأشاد «بو زاهر»؛ بإقامة احتفالية الاتحاد في بورسعيد ولأول مرة تقام خارج القاهرة؛ نظرًا لأهمية المحافظة لموقعها وطقسها المتميزين، وكونها أحد المواقع الاقتصادية الهامة ليس لمصر وفقط ولكنه لدول العالم.

وقال عبدالحميد بو زاهر، إن محاربة الإرهاب أبرز التحديات في الوقت الراهن ولابد من التصدي له بكل الوسائل؛ لافتًا إلى أن ما زاده ابتهاجا وجوده في بورسعيد التي يعتبرها جزءًا طاهرًا من أرض العروبة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق