750 قتيلا فى صفوف داعش بأفغانستان منذ بداية مارس

السبت، 20 مايو 2017 02:19 م
750 قتيلا فى صفوف داعش بأفغانستان منذ بداية مارس
داعش - أرشيفية

أعلنت القوات الأمريكية فى أفغانستان اليوم السبت، مقتل 750 من المسلحين الموالين لفرع تنظيم (داعش) الإرهابى فى أفغانستان، والمعروف باسم (ولاية خراسان) منذ بداية مارس الماضي. 
 
وقالت القوات الأمريكية - فى بيان - إنه منذ بداية 2016 قامت القوات الأفغانية والأمريكية لمكافحة الإرهاب بالضغط بشكل لا هوادة فيه على داعش فى أفغانستان، مشيرة إلى أن المناطق التى يسيطر عليها المسلحون وقوتهم القتالية تقلصت الثلثين. 
 
وأضاف البيان أنه "خلال التسعة أشهر الأخيرة وحدها قتلت قوات مكافحة الإرهابى زعيم ولاية خراسان حافظ سيد خان وبديله عبدالحسيب، كما قتلوا عشرات من أبرز قياداتها، ومنذ مارس الماضى أردت القوات أكثر من 750 مقاتلا بداعش واستعادت مناطق حتى يتمكن النازحون الأفغان من العودة لبيوتهم". 
 
وتابع البيان: "ومع التقدم الذى أحرزته القوات الأفغانية والأمريكية، يتم الكشف عن الصورة الكاملة لوحشية ولاية خراسان، خاصة عمليات تجنيد وتدريب الأطفال الجنود الشنيعة وخطف النساء الصغار الذين يجبرونهم على الزواج بمقاتليهم"، مشيرا إلى أن بعض السيدات اللائى أجبرن على الزواج هربوا مع تقدم العمليات ضد داعش. 
 
وأوضح البيان أنه إضافة لاستعادة المناطق إلى الأفغان فإن العمليات دمرت أيضا أنفاقا وكهوفا ومراكز قيادة ونقط خدمات لوجيستية، مؤكدا أن العمليات العسكرية مستمرة حتى تهزم ولاية خراسان فى 2017.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

العام الدراسى الجديد وخطة التعليم

العام الدراسى الجديد وخطة التعليم

السبت، 21 سبتمبر 2024 07:00 ص