ضبط صاحب مكتب استشارات قانونية أستولى علي أموال المعاشات بأوراق مزورة‎ بالإسكندرية

السبت، 20 مايو 2017 02:31 م
ضبط صاحب مكتب استشارات قانونية أستولى علي أموال المعاشات بأوراق مزورة‎ بالإسكندرية
كلابشات - أرشيفية
دينا الحسيني

ألقت مباحث الأموال العامة، بمديرية أمن الإسكندرية، القبض على صاحب مكتب للاستشارات القانونية، زور مستندات منسوب صدورها للجهات الحكومية، واستولى بها على أموال معاشات شهرية وصلت 7 ملايين جنيه.

وكانت معلومات قد وردت لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، مفادها قيام «محمد. ص»، 40 عامًا، صاحب مكتب للأستشارات القانونية، السابق اتهامه في عدد 11 قضية «تبديد، شيكات، ضرب»، باصطناع وتزوير الأوراق والمستندات المنسوب صدورها للجهات الحكومية المختلفة، وخاصة نيابة الإسكندرية الكلية لشئون الأسرة واستخدامها فى الاستيلاء على المال العام، بالتواطؤ مع بعض موظفى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بدون وجه حق توصلت التحريات إلى صحة الواقعة، وأنه يتخذ من مسكنه مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي، واستقطاب السيدات المتزوجات والمتوفي والدهم، والمستحق معاش حال حياته كونه موظف بالدولة بالقطاعين العام والخاص، مستغلاً الدور الذي تقوم به الدولة، نحو مراعاة البعد الاجتماعى للسيدات الذين لا عائل لهم بالتواطؤ مع موظفى الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية «مكتب العامرية»، وتمكن من صرف معاشات شهرية بأثر رجعي وقدرها سبعة ملايين جنيه، واقتسامهم فيما بينهم ما يعد استيلاء على المال العام بالاتفاق مع كل من «زاهية.ف» متزوجة من «صبري. م»، و«صفاء. س»، متزوجة من «قبارى. ع».

 

وبالأستعلام من نيابة الإسكندرية، لشؤون الأسرة، أفادت أنه لم يستدل على وجود إشهار طلاق للمذكورتين، بالأستعلام من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أفادت بأنهما من مستحقي المعاش عن والدهما المتوفي.

 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه بتفتيش مسكنه ضبط جهاز كمبيوتر بداخلة نماذج للأختام الخاصة «النيابة العامة، نيابة الأسرة، وزارة التعليم العالي، مصلحة الشهر العقاري، الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية»، كميات كبيرة من إشهار الطلاق خالية البيانات ممهورة بخاتم شعار الجمهورية، المقلد منسوب لنيابة المنشية لشئون الأسرة،  وعدد  34 ملف مُعد لتقديمه للتأمينات الاجتماعية، للعديد من السيدات راغبي صرف معاش شهري بدون وجه حق، تحرر المحضر إدارى قسم أول العامرية، وجاري العرض على النيابة العامة.  

 

نيابة سوهاج تقرر حبس سائق 4 أيام لإتجاره في الحبوب المخدرة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة